متابعات

البام: سنمارس معارضة برلمانية قوية.. وسنتبنى قضايا الحركات الاحتجاجية بالمغرب

أفاد بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الأربعاء 12 أبريل 2017، أن البام مستعد للعمل كمعارضة قوية وفعالة من داخل المؤسسة البرلمانية ومن خارجها للدفاع عن قضايا المواطنات والمواطنين وترجمة البرنامج الانتخابي للحزب إلى خطة عمل برلمانية تضع نصب عينيها مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف بلاغ المكتب السياسي للبام، بعد اجتماع له يوم أمس برئاسة الأمين العام إلياس العماري، على أهمية استثمار “القوة البرلمانية لحزب الأصالة والمعاصرة من خلال مبادرات جريئة ومبدعة، بعيدة عن الإملاءات من أي كان، يكون لها وقع لدى الرأي العام الوطني وتترجم شعار السياسة بشكل مختلف الذي رفعه الحزب منذ التأسيس”.

وأكد بلاغ البام أيضا إيلاء أهمية خاصة لمطالب الحركات الاحتجاجية ومواكبتها ومرافقتها، مطالبا كل مكونات حزب الأصالة والمعاصرة بتعزيز حضورها الدائم السياسي والجسدي في جميع المحطات النضالية على مستوى الشارع العام في ظل احترام القوانين والإجراءات المعمول بها.

كما قرر حزب العماري تشكيل لجنة من أعضاء الحزب على مستوى المكتب السياسي والفريقين البرلمانيين، لدراسة وتحليل ومناقشة البرنامج الحكومي الذي سيعرض قريبا على البرلمان. والعمل على إعداد مرافعة قوية شكلا ومضمونًا وخطابة للدفاع عن القضايا الحيوية ذات  الأولوية للمواطنات و​للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *