آخر ساعة

أخبار مختصرة عن أكاديمية التعليم لجهة سوس ماسة

تم، مؤخرا، انتخاب أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، الممثلين لفئات جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي، ومؤسسات التعليم الأولي، وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إضافة إلى فئة ممثلي الأطر التعليمية والإدارية والتقنية.

وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن عملية الانتخاب، التي أشرف عليها المدير المكلف بتسيير أكاديمية جهة سوس ماسة بصفته رئيسا للجنة الجهوية، وحضرها المديرون الاقليميون لوزارة التربية الوطنية بالجهة، تندرج في إطار تنزيل مقتضيات المرسوم الخاص بإحداث الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين كما وقع تغييره وتتميمه ، كما تأتي تنفيذا للمذكرة الوزارية المتعلقة باستكمال تشكيل أعضاء المجالس الادارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المحدثة.

=================

نظمت جمعية العمل الاجتماعي لموظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، مؤخرا، حفلا تكريميا لفائدة عدد من الموظفات والموظفين السابقين بهذه المؤسسة، الذين أحيلوا على التقاعد.

ووصف المدير المكلف بتسيير الأكاديمية، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، المبادرة التي أقدمت عليها الجمعية ب”الطيبة والالتفاتة المتميزة التي تترجم اعترافا بجميل الخدمات التي أسدتها هذه الفئة من الموظفات والموظفين للإدارة وللمواطن على حد سواء “.

من جهته، أشار رئيس الجمعية، في كلمة مماثلة، إلى أن التكريم جاء “تقديرا واعترافا بدور المتقاعدين المكرمين بوصفهم مكونا أساسيا ضمن المنظومة التربوية”، مؤكدا على ضرورة العمل على ارساء مبادرة التكريم كتقليد حضاري يجب ترسيخه بين مختلف موظفات وموظفي جهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *