متابعات

خرجة جديدة لبنكيران: الطالبي العلمي “قليل الحياء”.. وبنشماش “ماكيحشمش”

وصف عبد الاله بنكيران الأمين العام السابق للبيجيدي ، وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي بأنه “قليل الحياء” ، بعد اتهامه للبيجيدي بالسعي إلى تخريب البلاد، من خلال تبني النموذج التركي في الاقتصاد.

وقال رئيس الحكومة السابق في لقاء مع أعضاء اللجنة الوطنية لشبيبة حزب العدالة والتنمية ، إن الطالبي العلمي “ماكيحشمش وقليل الحياء” ، وأن الرد عليه كان يجب أن يكون أقوى ولو “تطيح” الحكومة، مضيفا: “الرد عليه كان خاصو يكون أقوى من داك الشي، إما نهملوه من الأول كيفما عملنا لشي وحدين أو نوضو ليه بالمعقول، أما نوضو ليه ونرجعو ما عجبنيش الحال، باش يكون السي سعد على خاطرو”.

وبطريقته المعهودة في التهجم قال بنكيران:”ما نتراجعوش واخا تطيح الحكومة آش غادي يوقع فملك الله يلا طاحت الحكومة؟؟ واش هي من المقدسات.. لا …الحكومة يلا مشات نديرو وحدة أخرى ونديرو انتخابات أخرى واخا نطيحو حنا مرة أخرى،  ويلا بغاو يديرو عاوتاني شي خنطاقيرة ويديو الحكومة يديوها”.

من جهة أخرة هاجم عبد الاله بنكيران أيضا الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة و المرشح لرئاسة مجلس المستشارين حكيم بنشماش، قائلا:” هادا لي غايديرو في مجلس المستشارين كالهوم شريت الفيلا ديالي من الفلوس لي كيعطيني جلالة الملك ، ما كيحشمش”.

و اعتبر بنكيران أنه من قلة الاحترام للملك الحديث عن هذا الامر حتى ان كان صحيحا،  حيث قال “واخا كاع لوكان عطاه خصو يسكت ، الناس كيبداو إكولو هاد الكلام ..سيدنا خصنا نوقروه “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *