جهويات

الشروع في إنجاز الطريق السيار الرابط بين تيزنيت و كلميم

بلغت الكلفة المالية لإنجاز الشطر الاول من الطريق السريع الذي سيربط بين مدينتي تيزنيت وكلميم استثمارا بقيمة 421 مليون درهم ، حيث يمتد هذا الشطر الذي سيتم إنجازه على مدى 36 شهرا ، على طول 37 كلم.

وتفيد المعطيات التي قدمت أمس ، الإثنين ، خلال الزيارة التي قام بها لورش إنجاز هذا المشروع ، عبد القادر اعمارة ، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، رفقة والي جهة سوس ، وعامل إقليم تيزنيت ، أن هذا الطريق المزدوج السريع سيتم إنجازه على مسار جديد ابتداء من الطريق السريع الحالي الرابط بين تيزنيت وأكادير.

وحسب بلاغ للوزارة ، فإن هذا المشروع التجهيزي المهيكل “سيكون له اثر إيجابي على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة ، وسيمكن من تقليص المدة وكلفة التنقل ، وتحسين تدفق حركة المرور ، وكذا مؤشرات السلامة الطرقية “.

كما سيمكن هذا المشروع الطرقي من ” تسهيل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع وخاصة بمنطقة سوس . بالإضافة إلى ذلك سيكون للطريق السريع أثر إيجابي على مستوى الخدمة فضلا عن راحة وأمان المرتفقين “.

وخلال هذه الزيارة ايضا ، أطلق الوزير أشغال بناء ممرات الدراجات بالطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 16 كلم، بين تيزنيت والركادة بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم ، حيث تندرج هذه العملية في إطار البرنامج الخاص لتحسين السلامة الطرقية الهادف إلى تحسين وتعزيز السلامة على هذا المحور الطرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *