مع حلول الساعة الثانية ليلة اليوم الأحد الذي يصادف ال31 من مارس، انضافت ساعة جديدة إلى التوقيت الرسمي في مجموعة من الهواتف الذكية ضمن مختلف شركات الاتصالات، حيث أصبح التوقيت يشير إلى الثالثة ليلا، أي “غرينيتش + 2”.
وعبر عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن استغرابهم لاستمرار حدوث مثل هذه الأخطاء التقنية بنفس الكيفية وفي نفس الفترات من السنة، حيث كانت الساعة تتغير كل عام في نهاية شهر مارس، قبل اعتماد الحكومة للتوقيت الصيفي بشكل نهائي طيلة السنة.
وكان تغير التوقيت في الهواتف بشكل أوتوماتيكي، قد أحدث ارتباكا كبيرا وتسبب في ضياع مصالح فئات من الموظفين والطلبة والتلاميذ في سنوات ماضية، بسبب عدم تكييف شركات الاتصالات أنظمتها على الهواتف الذكية مع التوقيت المعتمد في المملكة، والذي كان يتغير 4 مرات في السنة قبل إقرار الساعة الإضافية.
“غرينيتش + 2” تربك توقيت المغاربة

مقالات ذات صلة
22 يونيو 2026
أسود الأطلس يواجهون هايتي بقيادة الحكم الهولندي داني ماكيلي
عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحكم الهولندي داني ماكيلي لإدارة مباراة المغرب وهايتي، المقررة يوم 24 يونيو الجاري بملعب [...]
22 يونيو 2026
الجيلالي عنتري: شراكات استراتيجية وبحث علمي متقدم لترسيخ مكانة المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي
بمناسبة تنصيبه مؤخرا مديرا على رأس المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي وعلوم المعطيات بتارودانت، التابعة لجامعة ابن زهر، تحدث الجيلالي [...]
22 يونيو 2026
الأرصاد الجوية: طقس حار وزخات رعدية مع احتمال تساقط البرد وهبات رياح قوية
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل طقس حار، وموجة حر، وزخات رعدية مع احتمال تساقط البرد وهبات رياح قوية، من [...]
22 يونيو 2026
إيداع الجداول الخاصة باللوائح الانتخابية العامة وفتح باب الاطلاع والطعن إلى غاية 28 يونيو
أفاد بلاغ لوزير الداخلية بأنه تم، اليوم الاثنين، إيداع الجداول المتضمنة لنتائج مداولات اللجان الإدارية برسم مراجعة اللوائح الانتخابية العامة [...]





