رياضة

بيكيه..الاعتزال والخروج من الباب الضيق

شهد اللقاء الأخير في ملاعب كرة القدم للدولي الإسباني جيرارد بيكيه، قائد فريق برشلونة، نهاية حزينة، بعدما تعرَّض للطرد في المباراة الأخيرة خلال مواجهة فريقه وأوساسونا، التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ14 في الدوري الإسباني.

وكان بيكيه اتخذ قراره باعتزال كرة القدم، قبل مباراة ألميريا الماضية، لكن مدربه تشافي هيرنانديز طلب منه الاستمرار حتى مباراة أوساسونا لغياب جوليس كوندي.

وخلال اللقاء الذي جمع برشلونة ونظيره أوساسونا، أمس الثلاثاء، اعترض جيرارد بيكيه عقب نهاية الشوط الأول على قرارات الحكم الإسباني مانزانو؛ ليقوم الأخير بإشهار البطاقة الحمراء في وجه المدافع الإسباني المخضرم، لتنتهي مسيرة بيكيه في الملاعب بالبطاقة الحمراء.

والتقطت عدسات الكاميرات لقطات لبيكيه بين شوطي المباراة، وهو يحتج على قرار جيل مانزانو بطرد روبرت ليفاندوفسكي، في الوقت الذي كان يتأخر فيه البارسا بهدف دون رد، قبل أن ينهيها فريقه لصالحه بهدفين مقابل هدف وحيد لأوساسونا.

وبهذا الطرد عادَل رقم البلغاري خريستو ستويشكوف كأكثر اللاعبين في تاريخ برشلونة حصولاً على البطاقات الحمراء.

وحصل كل من البلغاري خريستو ستويشكوف وجيرارد بيكيه على 11 بطاقة حمراء في مشوارهما مع برشلونة، ليقتسما صدارة “سلبية” كأثر اللاعبين تعرضاً للطرد في تاريخ النادي الكتالوني.

في المركز الثالث يأتي بيب غوارديولا الذي حصل خلال مسيرته في برشلونة على 9 بطاقات حمراء في تاريخه مع البارسا.

وفي السياق ذاته، كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، تفاصيل حالة الطرد التي كانت آخر عهد المدافع الإسباني البارز في ملاعب كرة القدم.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن بيكيه وجَّه للحكم كلمات حادة، بالقول: “هل رأيت أي زاوية واضحة تؤكد قرارك؟ أنت الحكم الذي ظلمنا كثيراً”، واستمر في توجيه كلماته القوية للحكم في النفق المؤدي لغرفة خلع الملابس، ما دفع الحكم لاتخاذ قراره.

من جانبه، اتهم الحكم الإسباني مانزانو، بيكيه في تقريره عن أحداث المباراة، بأن الأخير تعمد إهانته بدرجة شديدة بعد نهاية الشوط الأول.

وقال الحكم في تقرير إنه عقب طرده لمدافع البارسا أبلغ مندوب برشلونة بما حدث؛ ليواصل اللاعب تكرار الإهانات ضده، مشيراً إلى أن بيكيه لم يهتم بما سيقرر حكم اللقاء تجاهه، باعتبار أن تلك المباراة كانت الأخيرة له في الملاعب.

فيما أفاد حكم اللقاء في تقرير المباراة بأن المدافع قال له نصاً: “ما تفعله عار وسخيف، اللعنة عليك وعلى والدتك اللعينة”.

وبحسب التقارير الصحفية الإسبانية فإن جيرارد بيكيه مهدد بالإيقاف لمدة 6 مباريات قابلة للزيادة، وفقاً لإذاعة “كادينا سير” الإسبانية، ولكن اللاعب اعتزل نهائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *