متابعات

العماري ينتقد بنكيران وصمت العثماني اتجاه “حراك الريف”

هاجم إلياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، الإعلام الرسمي، بالقول إنه لعب دورا سلبيا في الاحتجاجات التي شهدتها مدن الريف، وأنها تركت الفراغ لآخرين يقومون بأعمال أخرى، متسائلا: “من له مصلحة في استمرار الاحتجاجات؟”.

ولم يسلم الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، عبد الاله بنكيران، من الانتقادات اللاذعة التي وجهها إليه الياس العماري، عندما قال: “بنكيران تكلم كثيرا وجلب المصيبة والعثماني سكت وسط المصيبة””، مضيفا أنه طلب في اجتماع، رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، بإصدار بلاغ بخصوص قضية “عسكرة الريف”، وأنه تجاهل طلبه آنداك.

وأضاف العماري محملا المسؤولية فيما يجري في الريف إلى الحكومتين السابقة والحالية: “الحكومة السّابقة التي كان يترأسها عبد الإله بنكيران عاقبت إقليم الحسيمة، والحكومة الحالية مزال مشافهاش كاع”.

وقال العماري، إن “المحتجين يقولون ما بغيناش الجهة، ولما طالبنا الحوار رفضوا”، مضيفا: “الحكومة هي التي يجب أن تحاورهم”، مشيرا إلى أن وصف نشطاء الحراك للأحزاب السياسية بالدكاكين السياسية ليس بجديد وأن الاحزاب السياسية قتلوها فالستينات.

وتابع بالقول: “من كره المغاربة في السياسة هي مهزلة 99 في المائة”، وخاطب ساكنة الحسيمة بالقول: “مخصناش نفوتوا الفرصة على لي مكايعيش بالمنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *