آخر ساعة

درجات الحرارة السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة مرفوقة ببعض الكتل الضبابية المحلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح.

كما ستنمو سحب غير مستقرة خلال الزوال والمساء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، إضافة إلى الشمال الشرقي للبلاد، عدا ذلك ستبقى الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي الغربي بالجنوب الشرقي وبجنوب شرق البلاد، في حين ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي الغربي بشمال المملكة.

كما ستهب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالشمال وبالوسط وبالسواحل، وما بين 21 و27 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا فمن المتوقع أن تتأرجح ما بين 38 و44 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و37 درجة بتادلة، والحوز، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل منطقة سوس وشرق البلاد، وما بين 27 و33 درجة داخل منطقة اللوكوس، والغرب، وسايس، ودكالة عبدة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الجديدة وما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

و في ما يلي درجات الحرارة العليا المتوقعة ليوم غد السبت، حسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية :

– أوسرد : 43 درجة

– بوعرفة : 41 درجة

– الرشيدية : 40 درجة

– بني ملال وورزازات والسمارة : 39 درجة

– مراكش : 37 درجة

– وجدة : 36 درجة

– خريبكة والعيون : 35 درجة

– فاس : 33 درجة

– سطات : 32 درجة

– مكناس وإفران وتاونات: 31 درجة

– تطوان وأكادير : 29 درجة

– الحسيمة ومليلية المحتلة وآسفي : 27 درجة

– طنجة والقنيطرة والدار البيضاء : 26 درجة

– الصويرة وسبتة المحتلة : 24 درجة

– الرباط والجديدة والداخلة ولكويرة : 25 درجة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *