آخر ساعة

كلية متعددة التخصصات بورزازات تحتض أياما ثقافية

تحت شعار “اللغة والثقافة الأمازيغية تكامل حوار وتواصل”، نظمت كلية متعددة التخصصات بورزازات بمبادرة من طلبتها الدورة الثانية للأيام الثقافية الأمازيغية.

وافتتح هذا الحدث يوم الأربعاء 04 دجنبر 2013 بكلمة عميد الكلية يونس بلحسن الذي تقدم بالشكر الجزيل لكافة الحضور، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات بالمؤسسات التعليمية للتعزيز والتعريف بالهوية الأمازيغية، في حين أشاد بمجهودات طلبة الكلية في تأطير مختلف التظاهرات الثقافية داخل الكلية.

وفي كلمة مقتظبة للأستاذة والفاعلة الجمعوية نعيمة بوخالف، عززت مفاد كلام عميد الكلية، مضيفة بذلك مدى استعدادها التام لدعم كل المبادرات الرامية إلى النهوض بالشأن الثقافي بالمنطقة.

وتقدم بعدها ممثل اللجنة التنظيمية ياسين الزير بدوره على شكر كل الساهرين على إنجاح هذا الحدث الثقافي والأكاديمي من قبيل إدارة الكلية و الأساتذة المحاضرين و كل الشركاء و الداعمين لهذه الأيام الثقافية الإشعاعية مناديا بعده إلى ضرورة الالتحام ورص الصفوف من أجل الوحدة أمام ما يعيشه معتقلي القضية الأمازيغية (مصطفى اوسايا، حميد اومضوش، مصطفى اوشطوبان…)

هذا، وتخللت هذه الأيام الثقافية أروقة ومعارض امازيغية تقليدية موازية (كتب، لوحات، مجلات،…)، كما عرفت نقاشا حادا بين طلبة الكلية ومختلف المنشطين لبعض الندوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *