متابعات

مديرية الأرصاد الجوية .. أمطار مرتقبة ابتداء من الخميس المقبل

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أمس الاثنين، بأنه ابتداء من يوم الخميس وإلى غاية يوم الأحد المقبلين من المرتقب أن تعرف المملكة هطول أمطارا وتساقط ثلوج.

وأوضحت المديرية أنه ابتداء من يوم الخميس ستعرف الحالة الجوية العامة تغييرا، حيث ستهم المغرب اضطرابات جوية متتالية قادمة من الشمال الغربي.

وأضاف أن هذه الأمطار والزخات المطرية ستهم ابتداء السهول الأطلسية الشمالية وشرق البلاد، لتعم فيما بعد خلال يومي الجمعة والسبت أغلب مناطق المملكة خصوصا الوسط والشمال وشرق البلاد وكذلك شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث من المحتمل أن تكون هذه التساقطات معتدلة على العموم خاصة في الواجهة الأطلسية الوسطى.

وأشار المصدر ذاته لى أن الأمطار ستستمر خلال يوم الأحد بشمال ووسط وشرق البلاد، مضيفا أن مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ستعرف ابتداء من يوم الخميس تساقطات ثلجية مهمة فوق القمم التي يتعدى علوها 1500 متر.

وفيما يخص حالة البحر، حسب نفس المصدر، فسيكون هائجا إلى غاية يوم الجمعة بالسواحل الأطلسية من طنجة إلى طرفاية مع علو الموج من 3 إلى 5ر3 أمتار. أما يوم السبت فمن المحتمل أن يصل علو الموج من 4 إلى 5 أمتار ما بين الدار البيضاء وطرفاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *