خارج الحدود

الصياد الذي تاه 13 شهرا في المحيط يغادر جزر مارشال‎

غادر الصياد الذي تاه 13 شهرا في المحيط الهادئ قبل ان يجنح قاربه الى جزيرة مرجانية، جزر مارشال الاثنين، للتوجه الى هاواي ومنها الى بلده السلفادور، وذلك بعد موافقة الاطباء، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس.

وشكر الصياد سلطات جزر مارشال وسكانها على العناية التي قدمت له على مدى قرابة اسبوعين.

ومن المتوقع ان يصل الصياد الى هاواي صباح الثلاثاء، ومنها الى السلفادور لملاقاة عائلته التي اعتبرته منذ وقت طويل في عداد الاموات.

وكان هذا الصياد البالغ من العمر 37 عاما، ويدعى خوسيه سلفادور الفارينغا، تاه في المحيط الهادئ 13 شهرا على متن قارب صيد صغير كما يقول، قبل ان يجنح قاربه الى احدى جزر مارشال قبل نحو اسبوعين.

وكان الاطباء منعوه من السفر على متن طائرة بسبب الجفاف الحاد الذي يصيب جسمه، لكنهم عادوا ووافقوا على ذلك اعتبارا من الاثنين.

وخلال الاسبوعين الماضيين، نقل الصياد مرارا الى المستشفى، بسبب الجفاف وايضا بسبب بعض اضطرابات ناجمة عن النظام الغذائي الذي اتبعه في الاشهر الاخيرة.

ويؤكد الصياد انه اقتات خلال هذه الاشهر كلها على السمك النيء وانه كان يشرب مياه المطر او دم السلاحف، وان رفيقه على متن القارب لم يصمد ففارق الحياة.

ومنعت السلطات في جزر مارشال وسائل الاعلام من اجراء مقابلات مع الصياد الذي انهكته هذه المغامرة، ولكنه، وفور العثور عليه، تحدث كثيرا الى وسائل الاعلام الاجنبية المهتمة كثيرا بمغامرته، رغم تشكيك بعض الاوساط العلمية بامكانية ان يتمكن انسان من الصمود كل هذه المدة دون ماء ودواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *