آخر ساعة

قصبة تاوريرت بورزازات تحتضن الدورة الأولى لـ “مهرجان نايضة”

تنظم جمعية “يوث موروكو”(شباب المغرب)، يومي 4 و 5 أبريل المقبل، بفضاء قصبة تاوريرت بورزازات، الدورة الأولى ل”مهرجان نايضة”، الذي سيشكل فرصة للفنانين الشباب بالمدينة لإبراز مواهبهم في المجال الفني.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن هذه التظاهرة، ستتيح، أيضا الفرصة للشباب الموهوب بالمدينة للعزف إلى جانب فنانين ذائعي الصيت على الصعيد الوطني والدولي، حيث سيخصص اليوم الأول من المهرجان للفنانين الشباب على الصعيد المحلي اللذين سيتم اختيارهم للمشاركة في هذا الملتقى الفني.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا المهرجان عدد من الفنانين من ضمنهم فنان الراب رشيد بنمسعود الملقب ب تو تون والرايس تيجاني ومحمد جبارة والفنانة ددجيت ريو، بالإضافة إلى مجموعات فنية محلية أمثال فوس نوت ومستر جود.

وأضاف المصدر نفسه، أن هذه التظاهرة الفنية الخاصة بالشباب ستساهم لا محالة في تنشيط المدينة ومنح دينامية للقطاع السياحي، خاصة وأن هذه التظاهرة تروم استقطاب مجموعة من عشاق هذه الفنون و خصوصا فئة الشباب.

ويسعى منظمو هذا المهرجان إلى أن تكون هذه التظاهرة فرصة للتعريف بالمدينة، باعتبارها وجهة سياحية وسينمائية بامتياز، وبموروثها الثقافي والفني، فضلا عن جعل هذا الملتقى فضاء لخلق جسور للتواصل والحوار وتكريس قيم التسامح والتضامن بين الأجيال.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن برنامج هذه الدورة سيعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة المختلفة، من بينها رحلات استكشافية لعدد من المدعوين لزيارة أهم المناطق السياحية بالمدينة ونواحيها، علاوة على تكريم عدد من الفنانين المشاركين في هذا الملتقى وذلك لما اضطلعوا به من دور في تطوير الموسيقى الشبابية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *