جهويات

“تمدرس الفتاة بالعالم القروي، الواقع والتحديات”..موضوع ندوة بزاكورة

تنظم جمعية يد في يد للتنمية والتعاون بزاكورة، بعد غد السبت ، ندوة عملية بعنوان “تمدرس الفتاة بالعالم القروي: الواقع والتحديات”، بحضور ثلة من المهتمين والخبراء وفعاليات من المجتمع المدني.

وتروم هذه الندوة، المنظمة بشراكة مع السفارة الفرنسية بالرباط والجماعة الترابية تفتشنا والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة، مقاربة ظاهرة الهدر المدرسي من مختلف جوانبها، لاسيما في صفوف الفتيات، واستعراض الإكراهات التي تحول دون استكمال الفتيات لمشوارهن الدراسي.

وستقام في إطار الندوة، حسب بلاغ للجهة المنظمة، جلستان علميتان تتضمن الأولى عرضين يتمحور الأول حول “تمدرس الفتاة بالعالم القروي: الواقع والتحديات”، والثاني حول “المقاربة الثقافية لتمدرس الفتاة القروية”.

أما الجلسة الثانية، فسيتناول المشاركون فيها مواضيع تهم ” آثار انقطاع الفتاة القروية عن التمدرس”، و”أجود التجارب في تمدرس الفتاة القروية”.

كما ستقدم، ضمن فعاليات الندوة، عروض تسلط الضوء على “دور المعاهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية في تشجيع ولوج الفتاة القروية للتكوين المهني و ادماجها في سوق الشغل”، و “جهود الكلية المتعددة التخصصات بورزازات في تشجيع تمدرس الفتيات”.

وتهدف جمعية يد في يد للتنمية والتعاون، التي تأسست سنة 2015، إلى محاربة الهدر المدرسي ، من خلال مجموعة من الأنشطة والمبادرات ، وتولي أهمية كبيرة لموضوع تمدرس الفتيات بالعالم القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *