وطنيات

بووانو يهاجم كريم غلاب وفؤاد العماري

خلال تجمع نظمه حزب العدالة والتنمية بالقنيطرة، هاجم القيادي بالبيجيدي عبدالله بووانو كل من كريم غلاب رئيس مجلس النواب وعمدة مدينة طنجة فؤاد العماري القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

واستغرب بووانو التصريحات الصحفية الأخيرة لغلاب التي قال فيها إن رئيس مجلس النواب يجب أن يكون محايدا ورئيسا فوق الجميع، وقال موجها كلامه لـغلاب: “إذا أردت أن تكون محايدا فالزم بيتك، ولا تنخرط في الأحزاب السياسية”.

واعتبررئيس الفريق النيابي للبيجيدي أن هذه التصريحات التي تأتي قبل أسبوعين من إعادة انتخاب هياكل مجلس النواب، بما في ذلك الرئاسة، مستغربة وغير مفهومة.

وأضاف قائلا: “إننا نذكر غلاب بأننا أوفياء لعهودنا، وما دُمنا قد التزمنا بأن يكون أحد أعضاء الأغلبية رئيسا للمجلس فلن نتراجع عن كلمتنا، وأضاف إن ما سبق أن وقع بمجلس المستشارين لن يتكرّر لأن ذلك ينتمي إلى عهد ما قبل دستور 2011.

وانتقد بووانو خلال ذات التجمع تطاول بعض رموز الأصالة والمعاصرة على بعض التدشينات الرسمية، حيث يقوم هؤلاء بإيهام المواطنين بأنهم هم من كان وراءها.

وقال إن شخصا من هذا الحزب، جيء به ليكون رئيسا لجمعية الجماعات المحلية بالمغرب في إشارة لعمدة طنجة فؤاد العماري، يقوم بتبنّي هذه التدشينات بمباركة من الأمين العام لحزبه، وهي مناسبة نقول فيها لهؤلاء: “لقد انتهى عهد التحكّم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *