آخر ساعة

تركي وفرنسية يفوزان ببطولة الشراع الدولية بأكادير

حاز البطل التركي بيرك ديمركيران، والفرنسية بوني كيريني رافائيل، البطولة الدولية للشراع (صنف التفاؤل) في نسختها الأولى، التي اختتمت اليوم الإثنين، بشاطئ مدينة أكادير، بحسب مراسل وكالة الأناضول.

وكانت البطولة التي تحمل اسم “مولاي الحسن” قد انطلقت يوم 8 ماي الجاري بمشاركة 70 متسابقا ينتمون إلى 15 بلدا تتراوح أعمارهم ما بين 8 و15 سنة.

وتقام هذه البطولة تحت إشراف نادي اليخت بأكادير بالتعاون مع الاتحاد المغربي للشراع، وبرعاية من الملك محمد السادس.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال رئيس الاتحاد العربي للشراع، الشيخ الخليفة بن عبد الله آل خليفة، إن “هذه البطولة حققت نتائج تقنية متميزة وبمشاركة أبطال عالميين في صنف الأوبتميست (التفاؤل)، مما يعد مكسبا لكل المشاركين بالنظر لتوفر الامكانيات والمعدات التقنية”.

وأضاف أن “الاتحاد العربي للشراع يراهن على هذه البطولة فيما يستقبل من الدورات مشاركة وتنافسا”.

وحضر فعاليات منافسات البطولة إلى جانب رئيس الاتحاد العربي للشراع، الشيخ الخليفة بن عبد الله آل خليفة، ورئيس الاتحاد المغربي لنفس الرياضة أحمد بن ودان، وعدد من رؤساء اتحادي دولتي فرنسا وإيطاليا وممثلين عن نظرائهم من المتسابقين المشاركين لنفس اللعبة.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت يوم الجمعة الماضي بمعدل ثلاث جولات يوميا حسب قوة الرياح بعرض شاطئ أغادير السياحي.

وشارك في البطولة 10 متسابقين من جزر الكناري من لانزروتي وكناريا (إسبانيا)، إضافة إلى 7 متسابقين ينتمون لتركيا، و5 من إسبانيا، و5 من فرنسا، و3 من الكويت والسودان، و6 من المغرب، و4 من تونس، و3 من الجزائر وهنغاريا، و4 من اليونان، و5 من قطر، و8 من الإمارات العربية المتحدة، و7 من البحرين، و6 من مصر وغيرها.

* وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *