آخر ساعة

أكادير: اختتام فعاليات برنامج “اختبر نفسك واستعد للامتحان”

اختتمت فعاليات برنامج “اختبر نفسك واستعد للامتحان” الذي نظمته جمعية البحث في بيداغوجية وتدريس الرياضيات بتعاون مع كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة وجامعة ابن زهر، وذلك بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير يومي 25 ماي و01 يونيو 2014.

وقد استفاد التلاميذ والطلبة من إرشادات وتوجيهات المدرب فيصل حافدي، الذي ركز اهتمامه على محاور تهم استعداد المرشحين لمختلف الامتحانات من حيث تنظيم الوقت وتدبيره قبل وأثناء إنجاز الامتحان، وسبل التغلب على الخوف ومواجهة الاختبار واكتساب الثقة في النفس وتقنيات التعلم والمراجعة الفعالة والتغذية والاهتمام بالصحة والمزاج الجيد خلال فترة الامتحانات، كما أجاب المحاضر عن تساؤلات التلاميذ والطلبة والتي بينت مدى اهتمامهم بالإعداد النفسي للامتحان.

وفي هذه التظاهرة تم اختبار طلبة الكلية في الأسدس الثاني يوم 25 ماي في إطار مشروع تقدم به الأستاذ الجامعي محمد هاشمي وكذا اختبار تلاميذ السنة الثانية علوم يوم 01 يونيو 2014 في إطار مشروع تقدم به الأستاذ حلمي شاكر بأقسام التقني العالي، وذلك في مادة الرياضيات حيث أسفر التقويم على بعض الاستنتاجات الهامة تتعلق بملاحظة الحضور والجهات المتفوقة والجنس الأكثر تفوقا في بعض الأسئلة وغير ذلك، كما لوحظ وجود ثقافة البحث عن سبل التنظيم والرغبة في التفوق الدراسي لدى كافة الحاضرين والذين تحملوا مشقة السفر من مختلف نيابات الجهة.

واحتلت رشيدة آيت فضل من الثانوية التأهيلية سدي الحاج سعيد – الدراركة نيابة أكادير إداوتنان الرتبة الأولى في نتائج مستوى السنة الثانية علوم، تلتها اشضمي فاطمة الزهراء من نفس الثانوية، أما الرتبة الثالثة فكانت من نصيب السبيطي مريم من الثانوية التأهيلية عمر الخيام الدشيرة نيابة إنزكان أيت ملول.

أما فيما يخص نتائج طلبة الكلية٬ فقد احتل أيوب الجزولي الرتبة الأولى وحميد بوزيا الرتبة الثانية٬ تلته لبنى جواني، ثم لحسن أوبلا وأخيرا فاطمة حمدي في الرتبة الخامسة.

وفي السياق ذاته قامت الجمعية بتكريم طالبة وطالب من ذوي الحاجات الخاصة واللذان أظهرا كفاءات متميزة في مادة الرياضيات سواء على صعيد الرائز أو على مستوى النتائج الدراسية في الجامعة.

يشار أنه من خلال الأنشطة التي نظمتها الجمعية في هذه السنة في مجالي التكوين والتنشيط في مادتي الرياضيات والإعلاميات، عبر عدد كبير من المدرسين والطلبة الباحثين عن رغبتهم في الانخراط في مشاريع الجمعية حيث قدم بعض أعضاء المكتب اقتراحات لتوسيع مجال اشتغال الجمعية ليشمل البحث في مجال الرياضيات والسمو بالبحث التربوي لدى الفئات المستهدفة فضلا على الأنشطة الموجهة للتلاميذ والطلبة في مختلف الأسلاك التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *