تربية وتعليم

سارة من القليعة صاحبة أعلى نقطة في باكالوريا 2014 جهويا

تمكنت التلميذة سارة الرضاد من الثانوية التأهيلية الفتح بمدينة القليعة نيابة انزكان آيت ملول، من الحصول على أعلى معدل 19.35 على صعيد جهة سوس ماسة درعة في امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2013/2014، وهو المعدل الذي ذكرت بعض المصادر أنه سيخول لها أن تحتل به الصف الأول على الصعيد الوطني.

التلميذة سارة تابعت دراستها الابتدائية بمدرسة الحكمة بالعزيب ثم التحقت بإعدادية العلويين وبعد ذلك أتمت تعليمها الثانوي بمؤسسة الفتح التأهيلية بنفس المدينة، وبحكم ظروف انتقال عائلتها الصغيرة إلى مدينة بنسليمان فقد بقيت ضيفة خفيفة على خالتها التي تكفلت بإتمام مشوار الأب الذي يعمل حارسا للسجن.

وحسب المعلومات التي أدلى بها النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية موح لطيف، فإن التلميذة حصلت على معدل 18.60 في الامتحان الجهوي و19.70 في امتحانات المراقبة المستمرة، و19.55 في معدل الامتحان الوطني.

وحسب مصادر من داخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فإن التلميذة سارة دخلت الأولى على الصعيد الوطني بعكس ماقدمته القناة الثانية في نشرتها الزوالية ليوم الأربعاء، والذي قدمت فيه القناة تلميذة بمدينة سيدي البرنوصي تدعى هدى على أنها الحاصلة على أعلى نقطة على الصعيد الوطني وهو ما سيتم تفنيده حسب ذات المصادر في قادم الساعات من طرف المكتب الوطني للامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *