تربية وتعليم

أبو زيد يهاجم بلمختار ويحمله مسؤولية فشل التعليم

هاجم المقرئ أبو زيد الإدريسي القيادي في العدالة والتنمية وزير التربية والتعليم رشيد بلمختار على خلفية ما وصفه بـ ”توجهه الذي يسير نحو الإجهاز النهائي على التعليم بالبلاد”.

أبو زيد الذي كان يتحدث عن خطورة الباكلوريا الفرنسية قال “تكمن الخطورة في أن هذه الباكلوريا ستكون الإجهاز النهائي والضربة القاسمة لمخطط التعليم المرتبك والفاشل والمتردد والمتراجع”، مضيفا أن الوزير بلمختار “دشن مسلسل التراجع عن التعليم منذ ربع قرن لما كان وزيرا ببرنامج المسالك المزدوجة، وها هو يعود إلى نفس الموضع ليسدد للغة العربية ولمشروع التعليم الضربة القاسمة”.

التصريحات الشديدة اللهجة التي أدلى بها أبوزيد وهو العضو في العدالة والتنمية، ضد وزير التعليم في حكومة بنكيران والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد تطرح العديد من الأسئلة حول رضى بعض صقور العدالة والتنمية عن وزراء بنكيران في الحكومة الثانية.

وانتقد أبو زيد في حوار له مع جريدة حزب العدالة والتنمية الباكلوريا الفرنسية مشيرا إلى أن ”الكل يعرف أن فرنسا ستتراجع في سلم التمثيل العالمي، والكل يعرف أن فرنسا لم تعد قادرة على أن تمول الدعاية للفرنكفونية بنفسها”، مضيفا “أننا نحن الأغبياء التابعون والأتباع من سيقوم بتمويل الدعاية ونشر اللغة الفرنسية في العالم، معنى هذا أن فرنسا أصبحت عاجزة على أن تقوم بذلك”، يقول أبو زيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *