كواليس

من يحاول إقبار التحقيق في قضية تعدي سنديك مجمع ابن زهر على الملك العام

كانت مناسبة انعقاد الجمع العام السنوي لجمعية ملاك المجمع السكني ابن زهر بأكادير فرصة لإثارة نقطة قيام سنديك العمارة على قطع مجموعة من الأشجار تعود ملكيتها للمجلس الجماعي لأكادير. وكان حواب الصنديك أنه لم يقم إلا بتشذيب الأشجار المحيطة بالمجمع بعدما امتنعت البلدية عن القيام بعملها.

وأكد السنديك أنه راسل المجلس الجماعي عدة مرات لتشذيب الأشجار إلا أن مصالح البلدية لم تستجب لتلك المراسلات مما دفعه لاتخاذ المبادرة.

وذكرت مصادر مطلعة أن رجل سلطة نافذ، يحمي السنديك ضد المتابعة القضائية التي صرح بها الرئيس القباج لأحد المواقع الإلكترونية، حيث أكد القباج أنه سيتابع السنديك على قيامه بالتعدي على الملك العمومي وقطعه أشجار دون وجه حق.

ومن جهات أخرى، تحاول بعض الجهات داخل بلدية أكادير تغيير مجريات التحقيق وتضمين تقرير الللجنة المعنية بمعاينة الحادث أنه فقط تشذيب للأشجار وليس قطعها.

وقد كانت “مشاهد.أنفو” سباقة إلى إثارة الموضوع، حيث أن سنديك مجمع ابن زهر أجهز على أشجار المحيطة بالمجمع السكني بالمقابل قام ببيع أغصانها وفروعها لأحد الأفرنة بثمن 70 درهما للشجرة الواحدة، في حين أن تكلفة كل شجرة تفوق ثلاثة ألاف درهم، إلى جانب أن مصالح المجلس البلدي هي الموكول إليها القيام بهذه المهام.

وبالمقابل قام سكان العمارة بتوقيع عريضة ضد السنديك تجاوز 1500 توقيع، وهذه العريضة سيتضمنها ملف الدعوى القضائية التي سيرفعها السكان ضد السنديك، ومطالبته بالتعويض عن قطع أزيد 500 شجرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *