متابعات

بنكيران يهاجم البام مجددا: أحزاب تؤمن بالتحكم والإغراء بالمناصب

حذر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من الصراع والتنازع على المناصب والكراسي، وخاطب شبيبة حزبه، قائلا إنه “كان بعض الناس أكثر عددا وحماسة وتضحية منكم”، ولكنهم أصبحوا كغثاء السيل عندما تصارعوا على المناصب والكراسي.

ودعا ابن كيران، وهو يتحدث خلال افتتاح فعاليات الملتقى الوطني العاشر لشبيبة العدالة والتنمية يوم الأحد 24 غشت الجاري بسلا، إلى التنافس بالمعقول وبالديمقراطية بعيدا عن المناورات وبيع الأوهام والمكر والخداع.

ونبه ابن كيران، إلى أهمية دور التربية على الديمقراطية داخل الأحزاب والشبيبات في نشر الديمقراطية داخل المجتمع وفي عقلنة الممارسة السياسية، مشيرا إلى أن من يقوم بالتحكم في الشبيبات والأحزاب لن يكون في صف البناء الديمقراطي.

وأضاف ابن كيران، حسب ما أورده الموقع الرسمي للحزب أن “هناك شريحة من الأحزاب من تؤمن بالتحكم وبالإغراء بالمناصب والوزرات والسفارات والإمكانيات، مبينا أن هذه الشريحة موجودة في العديد من الدول ومنها المغرب الذي حفظه الله من آفاتها”.

وتابع أنه مضى من عمر الحكومة سنتين ونصف وانطلق فيهما قطار البلد، مضيفا أنه إذا لم ينتبه الخصوم فإنه حتما سيفوتهم القطار، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن “كل من سيقف في وجه الاصلاح سيتنكر له الشعب والمجتمع”.

إلى ذلك، دعا أمين عام العدالة والتنمية، شبيبة حزبه، إلى القيام بدور معارضة الحكومة، مادام أنها معارضة تريد الخير للبلاد وتريد أن تساعد الحكومة في أن تسير في الاتجاه الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *