خارج الحدود

في قطر: عامل نيبالي يموت كل يومين

في أحدث التقارير عن أوضاع العمالة الأجنبية في دولة قطر، أوضحت صحيفة (الغارديان) البريطانية، أن ثمة مخاوف متنامية من أن المعدلات قد تتجاوز معدل شخص في اليوم الواحد، إذا ما أضيفت الوفيات بين صفوف العمال القادمين من بنغلاديش والهند وسري لان
ونقل التقرير عن مجلس ترويج العمالة الخارجية في نيبال أن 157 من العمال النيباليين بقطر ماتوا خلال الفترة بين كانون الثاني (يناير) ومنتصف تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الحالي.
وحسب الصحيفة فقد توفي 67 عاملاً بسبب الإصابة بالسكتة القلبية، وثمانية آخرون بسبب الأزمات القلبية، وذلك بالإضافة إلى 34 حالة وفاة بسبب إصابات عمل. لكن التقرير أشار إلى أن إحصاءات منفصلة حصلت عليها الصحيفة من هيئات نيبالية أظهرت أن إجمالي الوفيات خلال هذه الفترة وصل إلى 188 حالة.
ونقلت الغارديان عن نيكولاس ماكغين، الباحث المعني بشؤون الشرق الأوسط في منظمة هيومن رايتش ووتش، قوله إنه يتعين على قطر التأكد مما إذا كانت الوفيات ذات صلة بظروف العمل والمعيشة.
وأشار الباحث إلى أن قطر رفضت توصية بإجراء تحقيق فوري في وفيات العام الماضي.
ويشير البعض في قطر إلى أن معدلات الوفاة بسبب السكتة القلبية ربما تماثل نظيراتها بين العمال في نيبال، بحسب التقرير. يشار إلى أن السفارة الهندية في قطر قالت في وقت سابق العام الحالي إن معدلات الوفاة تتماشى مع متوسط المعدلات في الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *