الشريط الأحمر | متابعات

مرضى بورزازات يستنكرون توقف قسم العمليات الجراحية

استنكر العديد من المرضى وذويهم في اتصالات هاتفية مع “مشاهد.أنفو” توقف قسم العمليات الجراحية بمستشفى سيدي احساين بناصر بورزازات لأزيد من عشرة أيام، مما تسبب لهم في معاناة شديدة وطول انتظار، كما اضطر بعضهم إلى إجراء عمليات جراحية بإحدى العيادات الخاصة بعد تلقيهم للفحوصات والكشوفات الطبية في المستشفى مما اثالر استياء المرضى.

وحسب مصادر طبية من المستشفى فإن توقف قسم العمليات الجراحية راجع عطب في جهاز auto clave الذي يستعمل في تعقيم الاليات والمعدات التي تستخدم في إجراء العمليات الجراحية، وهذا الجهاز يعتبر ضروريا لإزالة الميكروبات، وإصابته بعطل تقني دفع الأطر الطبية في جناح الجراحة توقف عملية وراسلت إدارة المستشفى والمندوب الإقليمي للصحة لإخبارهم بهذا التوقف وطلبا في اتخاذ اجراءات مستعجلة لانقاذ حياة المرضى.

وحمل مصدر طبي من المستشفى مسؤولية توقف العمليات الجراحية لمدة عشرة أيام إلى الادارة التي لم تتخد الاحتياطات الضرورية لتوفير أجهزة احتياطية تحسبا لأي عطب طاريء يصيب الجهاز.

كما أفاد نفس المصدر أن قسم الانعاش بدوره شهد توقفا عن العمل كما أن قسم الولادة يصعب عليه إجراء عمليات قيصرية مما أجبر المرضى على التوجه لاستكمال علاجهم في المصحة، أو يتم توجيههم إلى مدينة مراكش وتحمل مشاق الطريق التي تنقطع لعدة فترات على مستوى جبال تيشكا بسبب تساقط كميات كبيرة من الثلوج.

وجدير بالذكر أن مستشفى سيدي احساين يتوافد عليه مرضى الأقاليم الأخرى خاصة زاكورة، تنغير وطاطا. وفي اتصال لـ “مشاهد.أنفو” بالمندوب الإقليمي للصحة بورزازات أفاد أنه تم استئناف إجراء العمليات الجراحية بعد زوال يوم السبت بعد توقف لمدة عشرة أيام.

free gay porn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *