متابعات

حزب النهضة والفضيلة يدعو من أيت ملول إلى تخليق الحياة السياسية

نظم حزب النهضة والفضيلة بمدينة ايت ملول لقاء تواصليا بدار الحي مبارك عمر خصصه لتقديم نبذة عن تاريخ الحزب الذي تأسس سنة 2005، ولكنه لم يعرف الانطلاقة الفعلية إلا في سنة 2012 حينما التحقت به اسماء بارزة على الصعيد الوطني، وابراز الهدف من تأسيسه الذي يتجلى في تأطير المواطنين وتوجيههم ليكونوا أشخاصا فاعلين في أماكن تواجدهم سواء بالمدن او القرى،.

كما خصص اللقاء لتبسيط هيكلة الحزب ومرجعيته التي هي اسلامية ولكن بالمقابل فهو لايمثل الدين ولايتكلم باسمه ولايمارس الدعوة إلى الله، غير أن ما يميز مرجعيته الاسلامية اعتماده على أمرين؛ الاول تبنيه الاخلاق الاسلامية والثاني الهوية، أي أنه حزب يحافظ ويدعو إلى تماسك الاسرة التي يراها هي النواة الاساسية للمجتمع عكس الاحزاب الاخرى التي ترى أن الفرد هو الأصل.

وقد قام بتأطير اللقاء الوطني عضو المجلس الوطني عادل الحسني وحضرته حنان الدادوي نيابة عن الامين العام محمد الخالدي وعضو المجلس الوطني الخلفي بالإضافة إلى عدد من مناضلي الحزب من الشباب والنساء، وقدم المؤطر آفاق العمل في الحزب الفتي والتي تشمل مجالات التربية والتكوين والعمل الميداني في المؤسسات والسعي نحو فهم وتحليل الشأن العام من خلال التواصل والزيارات الميدانية.

ومن جهة أخرى سيسعى الحزب من خلال برنامج متكامل اطلاق برامج تكوينية في التربية السياسية من خلال ترسيخ القيم الفردية والجماعية ، بالاضافة إلى برنامج تكويني يشمل تقنيات الخطاب والاقناع والتدبير المؤسساتي وآليات الفهم والتحليل والاعلام وتقينات النشر.

واختتم اللقاء بتنظيم ورشات تطبيقية حاول المشاركون فيها وضع تصورهم الشخصي لمعالجة مشكلة من المشكلات العالقة في المدينة بصفة عامة أو التي لها علاقة بمؤسسة من المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *