خارج الحدود

“قراصنة” من أوكرانيا يكشفون كذب فيديوهات “داعش”

وعرف عن مجموعة القراصنة “سايبر باركوت” الأوكرانية الموالية  لروسبا  هجومها على مواقع الحكومة الأوكرانية، ومواقع الدول الغربية وهددت مجموعة “سايبر باركوت” السبناتور الأمريكي قائلة: “في حوزتنا ملفات والتي من الصعب أن نقلل من أهميتها! عزيزي السيناتور ماكين، نحن ننصحك بعدم أخد أي وثائق سرية معك في السفر إلى الخارج، وخاصة إلى أوكرانيا”.

وما نراه في الفيديو الذي تم نشره بشكل واسع على شيكة الانترنيت، هو ” إعدام” سجين أمام العديد من الكاميرات، كما استعملت في التصوير الإضاءة الجيدة وحسن اختيار الزاوية. حيث قام الجلاد من “داعش” بوضع السكين بالقرب من حلق السجين التي تدعي “داعش” إعدامه.

للاشارة فمنذ غشت 2014، أصدرت “داعش” العديد من أشرطة الفيديو تظهر عملية إعدام لسجناء. وكان ضحاياهم يتسمون بالهدوء بشكل غريب مما طرح أكثر من عملية استفهام، إذ لم يتلفظوا بأي كلمة ولم يصدر منهم أدنى رد فعل خلال عملية إعدامهم.

وقد اتهم الأميركيون مرارا وتكرارا بصنع  أشرطة الفيديو التي تنشرها “الدولة الإسلامية”. وكانت طالبة من جامعة نيفادا تدعى إيفي زيدريتش قد أكدت لجيب بوش أن لديها دلائل، بأن أخاه الرئيس الأمريكي السابق جورج هو من خلق تنظيم داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *