هام | وطنيات

العلم: صمت الحكومة المريب يزيد من غموض مصير “لاسمير”

ذكرت يومية “العلم”، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن الغموض يلف مصير مصفاة “لاسامير” الوحيدة في المغرب وسط صمت حكومي مريب.

وأضافت اليومية، بأنه رغم المطالبات المتكررة بضرورة التدخل لوضع حد للنزيف الذي تعاني منه المصفاة الوحيدة في البلاد، ورغم الأصوات المتعالية الداعية إلى وجوب وضع خطة لإنقاذ الشركة وفق ما يؤمن الحاجيات الطاقية للبلاد ويحفظ مصالح الاقتصاد الوطني ويضمن الحقوق المكتسبة للأجراء والبالغ عددهم نحو 1500 عامل.

إلا أن الصمت الحكومي المريب عن المآل، تضيف الجريدة، الذي يمكن أن يعصف بالشركة، بدا سيد الموقف حيث اكتفت الحكومة بالتفرج وترقب ما يمكن أن تسفر عنه الاجتماعات الماراثونية لوزارة الطاقة والمعادن لتدارس الوضع المنذر بالتفاقم أصلا.

إلى ذلك، سبق لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة أن أكد السلطات العمومية عازمة على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات القانونية لتفادي أي خصاص في المحروقات في المستقبل. وأكدت مع “تجمع النفطيين بالمغرب” أنهما اتخذا كافة الإجراءات لضمان التزويد العادي للسوق الوطنية بالمحروقات.

كما شددت الوزارة في بلاغ لها على ضرورة توفر “لاسامير” قانونا وبشكل دائم على مخزون احتياطي، موضحة أن المعلومات المستقاة تفيد بأن الشركة تواجه نفاذا لمخزون النفط الخام. وأضاف البلاغ أن “لاسامير” تواجه صعوبات مالية تمنعها من مواصلة نشاطها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *