آخر ساعة | هام

لجنة تتبع الانتخابات: عدد الشكايات على الصعيد الوطني فاقت 60 شكاية

أفاد بلاغ صادر عن اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أنه على اثر اجراء الاقتراع المتعلق بانتخاب أعضاء الغرف المهنية، يوم الجمعة 07 غشت 2015، فإن اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، والتي تتألف من وزيري الداخلية والعدل والحريات، تنوه بالمناخ العام الذي جرى فيه الاقتراع المذكور خلال مختلف مراحله.

وأضاف البلاغ أن اللجنة تشيد بنفس المناسبة بالهيئات السياسية الوطنية والمترشحات والمترشحين الذين ساهموا في انجاح هذا الاستحقاق، كما تنوه بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها السلطات العمومية من أجل انجاح هذه المحطة الانتخابية، بما في ذلك القضاة،ورؤساء لجان الاحصاء، ومسؤولي الادارة الترابية والمصالح الأمنية.

وفي اطار تتبع الانتخابات المذكورة، وتفعيل آلية تخليق العمل السياسي وتكريس المنافسة الحرة والمتكافئة، قال البلاغ إن اللجنة المركزية المكلفة بالشكايات حرصت على تلقي كافة الشكايات المتعلقة بسير عملية انتخاب أعضاء الغرف المهنية وبحثها ومعالجتها بتنسيق مع اللجان المحلية والمصالح المعنية.

وقد بلغ عدد الشكايات المقدمة أمام النيابة العامة على الصعيد الوطني 64 شكاية، أي بنسبة 0,5 % من مجموع المترشحين، منها 39 شكاية تم حفظها، وشكايتين تقررت في شأنهما المتابعة. أما باقي الشكايات، والبالغ عددها 23، فهي لازالت في طور البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *