اقتصاد | هام

الإعلان عن الترشيج لجوائز المغرب للسياحة المستدامة

أعلنت وزارة السياحة عن فتح باب الترشيح لنيل جوائز المغرب للسياحة المستدامة في نسختها السادسة، والذي سيتم لأول مرة عبر شبكة الإنترنيت.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذه الجوائز هي مفتوحة في وجه مهنيي قطاع السياحة والجمعيات والمنظمات غير الحكومية، وكذا كل الفاعلين، سواء كانوا مؤسساتيين أو مختصين، وذلك بهدف المساهمة في تنمية السياحة المستدامة بالبلاد.

وأضاف البلاغ أن هذه المسابقة تعنى بالمشاريع التي يتقدم بها مغاربة أو أجانب، على أن يكون لهذه المشاريع أثر أكيد على السياحة بالمغرب.

وأشار البلاغ إلى أن على المرشح أن يثبت بأنه يقوم بنشاطه على مدى سنتين الأخيرتين وأن المشروع المقترح يجب أن يكون هو الآخر قائما منذ ما لا يقل على سنة واحدة، لافتا أيضا إلى أنه ينبغي للمشاريع المقترحة أن تكون ذات صلة بالمواضيع الخمسة التي تم اختيارها لدورة 2015، والمتمثلة في “البيئة والتنوع البيولوجي”، و”الثقافة والتراث غير المادي”، و”الإنصاف والمسؤولية الاجتماعية” و “الأراضي المستدامة” و”الحدث المستدام”.

وستستمر عملية التسجيل إلى غاية فاتح نونبر المقبل (منتصف الليل بالتوقيت المحلي) من خلال ملء استمارة “المرشح”، المتاحة على الموقع الإلكتروني الرسمي للحدث (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.تروفي-ديرابل.ما) وسيقوم أعضاء لجنة التحكيم بتثمين البعد الابتكاري للترشيحات، ومكافأة أجود المشاريع تميزا.

وشدد البلاغ على أن وزارة السياحة تسعى من خلال جوائز السياحة المستدامة الترويج لسياحة قابلة للحياة اقتصاديا ومسؤولة بيئيا ومنصفة اجتماعيا، مبرزا أن هذه الجوائز تشكل مناسبة سانحة للجهات الراغبة في تنمية المنتج السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *