تربية وتعليم | حوادث | هام

توقيف طالبين بكلية القانون بابن زهر بعد نقل موظفة إلى المستعجلات

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة، توقيف عناصر من الدائرة الخامسة للشرطة بأكادير، لطالبة وأخيها من داخل كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية ابن زهر، زوال اليوم الخميس 10 شتنبر 2015، على إثر سقوط موظفة مغميا عليها بعد مشاداة كلامية بينها وبين الأخوين.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه في الساعة الثانية من زوال اليوم، تلقت عناصر من الشرطة القضائية، اتصالا هاتفيا من مسؤول بالكلية، بعد دخول المتصرفة “س،غ”، في حالة هيستيرية، بعد مشاداة كلامية مع أخ وأخته ينحدران من حي السلام بأكادير، نقلت على إثرها الى مستشفى الحسن الثاني.

وأوقفت العناصر الأمنية الطالبين واقتادتهما إلى الدائرة الخامسة للشرطة قصد تحرير محضر استماع لهما، حيث أوردت المصادر نفسها، أن الموقفين ثم إطلاق سراحهما بعد إخبار النيابة العامة، قصد التحقيق والتحري في النازلة.

وعبرت مصادر نقابية لـ “مشاهد”، عن استنكارها الشديد للواقعة، محملة المسؤولية كاملة إلى الإدارة، التي لا تستطيع حماية موظفيها من العنف داخل الجامعة، مصرحة أن السبب الرئيسي في العنف ضد الموظفين والأساتذة هو قلة الأطر والاكتظاظ الكبير الذي تعرفه جل الكليات بأكادير.

تجدر الإشارة إلى أن القطاع التعليمي بالنقابة الديموقراطية للشغل بأكادير تستعد لإصدار بيان للرأي العام الوطني والمحلي حول النازلة، تفاديا لسيناريوهات محتملة في القادم من الأيام، خصوصا أن أغلب المؤشرات الاولية تعد بدخول جامعي ساخن بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *