متابعات | هام

المالوكي يعتزم إطلاق حملة نظافة بأكادير بمناسبة عيد الأضحى

يعتزم صالح المالوكي الرئيس الجديد للمجلس البلدي لمدينة أكادير، تنظيم لقاء تواصلي من أجل فتح نقاش تفاعلي حول “سبل التعاون لإنجاح حملة نظافة يعتزم المجلس إطلاقها بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وأوضح المالوكي في تدوينة على فيسبوك أن الدعوة موجهة لكافة الجمعيات الناشطة في المجال البيئي، حيث ستحتضن قاعة ابراهيم الراضي بالمجلس البلدي لأكادير على الساعة الرابعة بعد الزوال من يوم الإثنين 21 شتنبر 2015، فعاليات اللقاء المذكور.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة في الوقت الذي دعت فيه جميع “بييزاج” المهتمة بشؤون البيئة بأكادير الكبير، إلى الاهتمام بعمال النظافة في المدينة، قائلة في بيان اطلعت عليه “مشاهد” إن “ينبغي التفكير في هؤلاء العمال الذين لا ينعمون بالراحة، والذين لا يستمتعون رفقة أبناءهم بفرحة وبطقوس العيد كباقي الناس”.

وأشار بلاغ الجمعية أن “حجم النفايات التي يتم جمعها خلال يومي العيد الأولى ضعف ما يتم جمعه في الأيام العادية بحوالي 690 طن في يوم العيد، منها حوالي 80 طن مرمية بشكل غير مناسب بجوار صناديق القمامة، أو أماكن عشوائية ترهق عمال النظافة”، مبرزة أن “إجمالي النفايات يبلغ حوالي 1389 طن خلال ثلاثة أيام للعيد، بينما لا يتجاوز معدل النفايات اليومية في الأيام العادية 326 طن، بالجماعة  الحضرية لأكادير ومقاطعاتها الثلاثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *