اقتصاد | هام

قبل انتهاء الموسم .. 5 مدن مغربية لركوب الأمواج

تحولت بعض مدن المغرب المطلة على المحيط الأطلسي إلى وجهاتٍ سياحيةٍ عالميةٍ لهواة ركوب الأمواج، خاصةً مع ملاءمة الظروف المناخية المساعدة على ركوب الأمواج المستقيمة والطويلة.

ولم تعد هذه الرياضة أو غيرها من الرياضات المائية حكراً على الأثرياء والمقتدرين، بل أصبحت متاحةً للراغبين بفضل أسعارها المعقولة وكثرة انتشارها.

فإن كنت تخطط لإجازة رياضية في عرض البحر قبل حلول فصل الشتاء؛ اختارت لكم “هافينغتون بوست مغرب” أفضل المواقع المغربية لركوب الأمواج:

مدينة الداخلة:

تشكل الداخلة محطةً هامةً لهواة رياضة التزلج، فبفضل الرياح البحرية والمنحدرات الساحلية التي تشكل الخليج الداخلي لشبه جزيرة الداخلة، تتمتع هذه المدينة بحماية من الأمواج العاتية وحرارة الصحراء.

تقعُ مدينة الداخلة جنوب المغرب، ما يجعل درجة حرارة المياه معتدلة على مدار السنة، مما سيمكن من ممارسة غالبية رياضات التزلج على الماء وركوب الأمواج، سواء على الأمواج المستقيمة أو الطويلة المدى.

مدينة المضيق:

المضيق قناة مائية تصل بين مسطحين مائيين كبيرين، وبالتالي فإنها تقع بين مساحتين من اليابسة. ولأن المنطقة تتأثر بظروف البحر المتوسط، فإن المد والجزر محدودان بسبب الاتصال الضيق مع المحيط الأطلسي. وتعتبرُ المنطقة المفضلة للملك محمد السادس لممارسة هواية التزلج على الماء.

قرية تغازوت:

أفضلُ المواقع لركوب الأمواج في المغرب قريةُ صيدٍ صغيرة تدعى تغازوت، تقع على بعد 19 كم من أغادير. تجذب رياضةَ ركوب الأمواج السيّاح إلى هذه المنطقة بكثرة، فالمياه دافئة وثمّة صفوف لليوغا ومطاعم مختلفة تقدّم أطباقاً مغربية؛ ما يجعل التجربة مثاليّة بعد يوم من ركوب الأمواج.

مدينة الصويرة:

وهي مدينة ساحلية تضم إحد أجمل موانئ المغرب. يقول راكب الأمواج الفرنسي بول غيارد إن خليج الصويرة مشهور عند الفرنسيين لأن الظروف فيه ممتازة جداً، ويقول “من المعروف أن الصويرة هي إحدى عواصم ركوب الأمواج الشهيرة في العالم، وقد عرفت بذلك منذ زمن طويل بسبب جودة الرياح وظروف الملاحة الممتازة، إضافة إلى الطقس المناسب وأشعة الشمس والرياح القوية.”

مدينة المهدية:

منطقة ساحلية جميلة وهي قبلة لعاشقي رياضة ركوب الأمواج من مختلف بقاع العالم. تبعد عن العاصمة الرباط 30 كلم وتشتهر بالصيد البحري.

windsurfing

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *