اقتصاد

مجموعة الضحى تبيع أكثر من 11 ألف وحدة سكنية منذ مطلع 2015

أعلنت مجموعة الضحى، الثلاثاء بالدار البيضاء، أنها تمكنت، إلى حدود 30 شتنبر الماضي، من تحقيق مجموع مبيعات بلغ 11 ألف و88 وحدة، منها 4636 وحدة نهائية.

وأوضح مسؤولو هذه المجموعة العقارية، في ندوة صحفية عقدت اليوم لتقديم النتائج المسجلة خلال الربع الثالث من السنة الجارية، وفق مخطط خلق السيولة الذي أطلقته المجموعة في شهر يناير الماضي، والممتد إلى غاية 2017، أن تحقيق هذه النتيجة جاء بفضل السياسة التجارية التي تم نهجها بناء على هذا المخطط، والذي يروم تسويق الوحدات الجاهزة خلال أي شطر قبل البداية في الأشطر الجديدة.

وأبرزوا خلال هذه الندوة، التي حضرها الرئيس المدير العام للمجموعة أنس الصفريوي وعدد من المدراء داخل المجموعة، أن الهدف المسطر ضمن مخطط السيولة يطمح إلى الوصول مع متم السنة الحالية إلى مجموع مبيعات يقدر بـ 16 ألف و300 وحدة، بقيمة مالية إجمالية تبلغ 7100 مليون درهم.

في حين بلغ مجموع استثمارات الضحى في الإنتاج 3138 مليون درهم إلى حدود 30 شتنبر الماضي، بينما نجحت المجموعة في تخفيض صافي الدين بمقدار 1.4 مليار درهم، بعد أن انخفض من 8.306 مليار درهم في شهر يونيو الماضي إلى 7.909 مليار درهم متم الشهر المنصرم، وذلك بعد توزيع أرباح درهمين لكل سهم، والتي دفعت للمساهمين نهاية شهر شتنبر الماضي.

وفي ما يتعلق بالكلفة العقارية، ذكر مسؤولو المجموعة أن مصاريف اقتناء العقار استقرت في 155 مليون درهم بالنسبة للميزانية السنوية المحددة في المخطط في 300 مليون درهم، مشيرين إلى أن تحديد هذه الميزانية جاء انسجاما مع توجهات مخطط خلق السيولة الرامي إلى التحكم في وتيرة النمو وإعطاء الأولوية إلى تحويل الأصول إلى سيولة.

يذكر أن مخطط “خلق السيولة”، الذي تبناه مجلس إدارة المجموعة في اجتماعه المنعقد يوم 13 يناير الماضي، يروم إنجاز مجموعة من الأولويات التي تشمل التأقلم مع سياق السوق ومتطلباته من خلال ترشيد مختلف مكونات الحساب الختامي والتمكن من توفير وخلق السيولة وتقليص المديونية، وتحسين مردودية السهم عبر الرفع من مستوى الربح الذي يحققه، ثم تعزيز وتقوية إجراءات الحكامة الجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *