حوادث | هام

ورزازات: إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بورزازات مؤخرا من توقيف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات العادية والنارية وتتكون من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و20 سنة.

وكانت فرقة من عناصر الشرطة لمحوا في الشارع العام ثلاثة من المتهمين يحملون مفك لواب وملقاط متعدد الإستعمالات ونصف لتر من البنزين وأثارت تحركاتهم شكوك رجال الأمن الذين عملوا على توقيفهم ونقلهم إلى مقر مفوضية الشرطة للتحقيق معهم وتعميق البحث معهم.

وعلمت”مشاهد” أن الجناة الموقوفين اعترفوا بأنهم أخفوا دراجة نارية في الخلاء متحصلة من فعل السرقة، واتفقوا على شراء البنزين وتشغيلها ثم تفكيكها لاحقا بعد نقلها إلى مكان آمن وبعيدا عن الأنظار.

وجاء القبض على هذه العصابة الإجرامية بعد توصل مصلحة الشرطة القضائية بالعديد من الشكايات من طرف مواطنين سرقت منهم دراجاتهم في مختلف أحياء المدينة من أمام المؤسسات العمومية والمساجد والمنازل، حيث يعمدون إلى تفكيكها وإعادة بيع أجزائها، أو بيعها في بعض الأسواق الأسبوعية النائية.

أفراد العصابة ارتكبوا عدة عمليات سرقة للهواتف والحواسيب من السوق الأسبوعي والمؤسسات التعليمية والمنازل.

وبعد استكمال التحقيقات وانتهاء مدة الحراسة النظرية تمت إحالة الجناة إلى النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف ومتابعتهم بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة وإخفاء المسروق المتحصل منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *