آخر ساعة

تمديد آجال إيداع الترشيح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

أعلنت اللجنة التنظيمية للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أنها قررت تمديد آجال إيداع الترشيحات للجائزة إلى غاية 31 من أكتوبر الجاري، وذلك طبقا لمقتضيات المادة الثامنة من المرسوم المنظم للجائزة.

وأوضح بلاغ للجنة المنظمة للجائزة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أن تمديد آجال إيداع الترشيحات للجائزة، جاء حتى يتسنى لكافة الصحافيين والصحافيات استكمال إيداع ترشيحاتهم.

وتهم الجائزة تسعة أصناف صحافية،وهي جائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي، وجائزة الإذاعة، وجائزة الصحافة المكتوبة، وجائزة الصحافة الالكترونية، وجائزة الوكالة، وجائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي، وجائزة الإنتاج الصحفي الحساني، وجائزة الصورة،بالإضافة الى الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.

ويشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة أن يكون من جنسية مغربية، وأن يكون مزاولا لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على البطاقة المهنية للصحافة برسم السنة الجارية، وأن يكون مشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية، وألا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم، وألا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة.

ويمكن للمرشح أو المرشحة تقديم ترشيحه، إما بصفة فردية، أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل، ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد، باستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لها بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر. كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية ترشيح صحفي أو فريق عمل من بين العاملين فيها.

ويشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية، من صحافة مكتوبة وإعلام سمعي بصري، ووكالة وصحافة إلكترونية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر من السنة المنصرمة وإلى غاية متم شهر شتنبر من السنة الجارية. كما يشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية الاحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري حتى إعلان النتائج.

وتودع الأعمال المرشحة بمقر وزارة الاتصال، مرفقة باستمارة الترشيح الخاصة بالجائزة، والتي يمكن سحبها من سكرتارية اللجنة التنظيمية بمقر الوزارة أو من الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك إلى غاية 31 أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *