حوادث | هام

سنةٌ سجنا نافذا لأستاذ بورزازات بتهمة هتك عرض تلاميذه

أدانت غرفة الجنايات الإستئنافية بمحكمة الاستئناف بورزازات الأستاذ المتابع بتهمة جناية هتك عرض يقل سنهم عن 18 سنة من طرف من له سلطة عليهم وذلك وذلك يوم الإثنين المنصرم بسنة سجنا نافذة تأييدا للحكم الإبتدائي، حيث نص منطوق الحكم الاإستئنافي على عدم قبول استئناف المطالبين بالحق المدني وتحميلهم صائره وبقبول الاستئنافات تأييد القرار الجنائي المستانف مع تحميل المتهم الصائر مجبرا في الأدنى. وأشعر بأجل النقض.

وأفادت مصادر مطلعة لـ”مشاهد” أن المتهم حضر الجلسة بعد تغيبه في الجلسات السابقة وتأجلت المحاكمة عدة مرات وقررت المحكمة إجراء المسطرة الغيابية في الجلسة السادسة ليوم فاتح نونبر الجاري، وخلال أطوار المحاكمة نفى الأستاذ التهم الموجهة إليه من طرف أولياء التلاميذ الضحايا.

وقد سبق للمحكمة الابتدائية في ورزازات أن أدانت الأستاذ المتهم في نفس القضية بسنة واحدة سجنا نافذة وتعويض مادي قدره عشرة الاف درهم لكل واحد من الضحايا، وكان المتهم “ا.خ” يشتغل أستاذا للتعليم الإبتدائي في مدرسة ايت مجبر التابعة لمجموعة مدارس ايت حمو جماعة الخميس دادس بإقليم تنغير.

وتعود وقائع المتابعة إلى الموسم الدراسي المنصرم حيث أمر الوكيل العام للملك باعتقال المتهم على ذمة التحقيق حول تهمة التحرش بتلاميذه في المستويين الخامس والسادس إناثا وذكورا، وتم إطلاق سراحه لاحقا بكفالة مالية بعد مدة شهر من الإعتقال.

وأفاد الاباء المشتكون أنهم توصلوا بمعلومات تفيد أن الاستاذ يتحرش بالتلميذات والتلاميذ في القسم ،ويقوم بلمس التلميذات في أعضائهن الحساسة ويقوم بتصرفات مشينة –على حد تصريحهم- مما دفع بهم إلى تقديم شكاية للدرك الملكي و الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات.

لكن بعض زملاء الاستاذ المتهم يشكون في مدى صحة التهم الموجهة للأستاذ، ويرجحون أن تكون الشكاية ناتجة عن رغبة في تصفية حسابات شخصية وقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *