متابعات

الأميرة للا حسناء تشارك في أشغال “منتدى النساء- كندا 2018” بتورونتو

شاركت الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، الخميس بتورونتو، في أشغال “منتدى النساء- كندا 2018” الذي ينظم يومي 10 و 11 ماي الجاري تحت شعار “جسر الهوة: نداء الى مجموعة السبع من أجل نمو شامل”.

ولدى وصول الأميرة للا حسناء إلى “فيرمونت رويال يورك” حيث يقام “منتدى المرأة- كندا 2018″، وجدت في استقبالها  نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، و عبد الله الكاهية القائم بالأعمال بسفارة المغرب في كندا،و كلارا غايمار وكيارا كورازا ،على التوالي، رئيسة ومديرة عامة ل”منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع”، وهي الهيئة المنظمة لهذا الحدث.

إثر ذلك، أجرت الأميرة للا حسناء مباحثات مع رئيسة “منتدى المرأة” وكذا مديرته العامة، كما تباحثت مع كل من إليزابيث دودزويل، نائبة حاكم أونتاريو، ونافديب سينج باينز، وزير الإبتكار والعلوم والتنمية الاقتصادية الكندي، ومريم منصف وزيرة شؤون المرأة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في “منتدى النساء في كندا”.

ومن خلال كلمتها أمام حضور من المستوى الرفيع يضم من 700 من القادة، رجالا ونساء، ينتمون إلى دول مجموعة السبع، ربطت الأميرة للا حسناء بين جانبي عملها: القيادة في مجال البيئة وكذلك التزام الأم، كما تحب أن تعرف نفسها، ثم قيامها بمجهود جبار من أجل التطلع إلى غد أفضل للأطفال الذين ترعاهم.

وأوضحت الأميرة للا حسناء كيف أن عمل مؤسستها للتربية والتحسيس على البيئة يشمل مختلف الأعمار وكافة مكونات المجتمع، وذلك بهدف تغيير السلوك لفائدة البيئة. وبالإضافة إلى ذلك تناضل سموها من أجل جعل التنمية الاقتصادية للقارة تتم دون إغفال أي مكون من مكوناتها الاجتماعية.

وعقب ذلك، حضرت جلسة نقاش حول موضوع “الإجراءات المناخية الشاملة: سرد للخطوط العريضة”، حيث تم التركيز على أهمية مكافحة تغير المناخ والحاجة إلى تظافر الجهود من أجل تحقيق نتائج ملموسة لما فيه خير البشرية جمعاء.

ويناقش هذا المنتدى، الذي يوجد مقره بباريس، بشكل منتظم قضايا مجتمعية حيث التزم بشكل خاص باتفاق باريس حول المناخ سنة 2015 ويوفر “منتدى المرأة – كندا 2018 ” فرصة فريدة من نوعها لبلورة الرؤى والأفكار الملموسة في أفق إدراجها كانشغالات أساسية ضمن أجندة قمة مجموعة السبع المزمع عقدها يومي 8 و 9 يونيو المقبل في مدينة شارل لوفوا الكندية.

كما يتيح المنتدى، الذي يضم نحو 600 من القادة السياسيين والمؤسساتيين وأرباب المقاولات النافذين في مجموعة السبع وغيرها، طرح منظور نسائي متميز لمعالجة القضايا التي تؤثر على البشرية جمعاء، ومساعدة مجموعة السبع على كسب تحدي ضمان نمو اقتصادي مندمج.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى جلسات عامة و ندوات وورشات عمل بأزيد من 20 لقاء و 60 متدخلا يمثلون مالايقل عن 85 بلدا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *