كواليس | هام

أمام صمت قائد بلفاع .. استمرار البناءات العشوائية بالمنطقة

تعرف جماعة بلفاع انتشار مجموعة من البناءات العشوائية في عدة دواوير تابعة لنفود قيادة بلفاع، وذكرت مصادر عليمة أن الأشهر الأخيرة عرفت توسعا للبناءات العشوائية في عدة دواوير أمام أعين السلطات التي يخول لها القانون مراقبة البناءات.

وذكرت مصادر عليمة، أن هذه البناءات العشوائية تتم في واضحة النهار أمام أعين السلطات دون أن تحرك ساكنا، وأن تعمل على إيقاف هذه البناءات كما ينص على ذلك القانون المعمول به.

وذكرت مصادر مطلعة أن مافيا العقر استغلت فترة الانتخابات لإقامات بناءات عشوائية دون الترخيص من لدن السلطات المعنية، وأن بعض المحظوظين استغلوا هذه الفترة لإقامات بناءات عشوائية في بقع أرضية تابعة للمجال السقوي بالمنطقة الذي يحرم فيه البناء، حيث إن البناءات الاسمنية أصبحت تزحف على المناطق الفلاحية أمام صمت قائد بلفاع الذي يمنحه القانون سلطة مراقبة البناءات العشوائية، وفي غياب تام لأي مراقبة من السلطات المحلية والمصالح التعميرية بعمالة تارودانت.

وأضافت ذات المصادر أن اللجوء إلى عملية البناء دون ترخيص من طرف سكان المنطقة يرجع لتعقد مساطر منح رخص البناء بالمجال القروي، خاصة في المجالات السقوية بجماعة بلفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *