آخر ساعة

افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لملتقى الطالب بالعيون

افتتحت، الأربعاء بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، الدورة التاسعة لملتقى الطالب، الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وأوضح المنظمون أن هذه الدورة، التي تنظم بدعم من السلطات المحلية وبشراكة مع عدد من الفاعلين، تسعى إلى تقريب المعلومة من تلاميذ الجهة من أجل توجيههم بشكل أفضل وضمان ولوجهم إلى تكوين يساير الحاجيات.

وأضاف المنظمون أن هذا الملتقى، الذي تشارك فيه فعاليات تربوية ويحضره الطلبة والتلاميذ وآباؤهم ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وأساتذة وفعاليات أخرى، يهدف إلى إطلاع التلاميذ والطلبة عن قرب على المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لما بعد الباكالوريا وتوجيههم لاختيار الشعب التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتكوينهم.

ويأتي تنظيم هذه الدورة، حسب المنظمين، في ظرفية خاصة حيث أنهى مؤخرا المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لقاءاته الجهوية التي شملت كل أرجاء المملكة، والتي تهدف إلى تعبئة الفاعلين المحليين في مجال التربية والتكوين من أجل تفعيل الرؤية الإستراتيجية 2015-2030 لإصلاح التعليم. ويتضمن برنامج هذا الملتقى تنظيم زيارات لفائدة التلاميذ والطلبة والأساتذة والمهنيين لأروقة المعرض من أجل تمكين التلاميذ وأولياء أمورهم من الاتصال المباشر مع المسؤولين التربويين والمساهمة بفعالية في توجيههم.

ويراهن المنظمون خلال هذا الملتقى، الذي يشارك فيه أزيد من 75 عارضا وممثلي عدد من المؤسسات الجامعية والمدارس العليا والمهنية العمومية والخاصة ومدرسة تكوين الأطر ومدرسة المهندسين، على استقبال 10 آلاف زائر.

ويعتبر هذا الملتقى موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بجهة العيون- الساقية الحمراء، حيث أصبح وجهة أساسية للتلاميذ والطلبة باعتباره يحظى بالانخراط الفعلي للوزارات الوصية على القطاع والسلطات المحلية والمشاركة الواسعة لمؤسسات التكوين العمومية والخاصة، سواء العليا أو المهنية، إضافة إلى مصاحبة ومساندة المقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *