آخر ساعة

أكادير .. أنشطة فنية وترفيهية بمناسبة رأس السنة الأمازيغية 2966

تنظم بمدينة أكادير يومي 12 و13 يناير الجاري مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية بمناسبة إحياء السنة الأمازيغية الجديد 2966.

وأفاد بلاغ بهذا الخصوص أن هذه الأنشطة، التي ستحتضنها ساحة الوحدة المحاذية لشاطئ مدينة أكادير، تنظم من طرف كل من ولاية جهة سوس ماسة عمالة أكادير إداوتنان، والمجلس الجماعي لأكادير، والمجلس الجهوي للسياحة لأكادير، وجمعية “تامونت نيفوس”.

وأضاف البلاغ أن سكان المدينة وزوارها، من السياح المغاربة والأجانب، سيكونون مساء يوم 12 يناير على موعد مع سهرة فنية تراثية تحييها مجموعات أحواش، وفرقة “أهياض”، إضافة إلى مجموعة “عواد امسكينة”.

أما بالنسبة ليوم 13 يناير، فسيشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة، خلال الصباح وما بعد الظهيرة، سيتم من خلالها التعريف ببعض مظاهر الحياة اليومية المميزة للموروث الأمازيغي من ضمنها الأكلات الشعبية، والأواني المنزلية، كما سيتم بالمناسبة تنظيم معرض للمنتجات المجالية.

وخلال الفترة المسائية، من المقرر تقديم حفل استعراضي من طرف طلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بأكادير، تحت إشراف الاستاذة الباحثة زهرة ماكاش، إلى جانب تقديم عرض أكاديمي من طرف الدكتور أحمد صابر، والعميد السابق لكلية الآداب بأكادير، يتناول مختلف الجوانب المرتبطة بالاحتفال برأس السنة الأمازيغية (إيض إناير).

وستتخلل السهرة التي ستقام يوم 13 يناير تقديم عرض للأزياء تمثل مختلف المناطق المغربية، وتكريم عدد من الفاعلين في مجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *