آخر ساعة

المغرب ضيف شرف معرض “الأسبوع الأخضر” بألمانيا

سلطت القناة التلفزيونية الألمانية (دويتشه فيله) الضوء في روبورتاج أنجزته حول المعرض الدولي للفلاحة “الأسبوع الأخضر”، على المشاركة المغربية في هذا الموعد السنوي الهام في نسخته الـ 81.

وأبرزت القناة الألمانية في تعقليها في هذا الروبورتاج الذي بثته أمس، أن المغرب تم اختياره من قبل إدارة معرض الفلاحة الدولي ” الأسبوع الأخضر” كأول بلد أفريقي شريك في هذه التظاهرة التي تخصص لقطاع الفلاحة والصناعات الغذائية والبستنة .

وقال المدير العام للمعرض الدولي لارس ييغر، في تصريح للقناة بهذا الخصوص “ما أثار إعجابنا فعلا في المغرب أنه يقدم نفسه في هذه التظاهرة باعتباره بلد عريق سواء من خلال المنتجات التي يعرضها أو من خلال العارضين الذين أظهروا الكثير من الحماس أيضا”.

وقال أيضا “كل هذه الأمور مجتمعة كانت حاسمة في اختيار المغرب ضيف شرف وشريك لهذه التظاهرة الكبيرة في دورتها الحالية”.

من جانبه قال وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش في تصريح مماثل ” اخترنا المنتجات المحلية لعرضها في الجناح المغربي لأنها تبرز خاصيات الفلاحة المغربية وعمقها وكذا أهمية الفلاحة التضامنية والفلاح الصغير “.

وأشارت القناة إلى أن هذا النوع من الفلاحة ذات القيمة المضافة تهتم به السوق الأوروبية والألمانية ، مبرزة أن كل المنتجات تحظى بإقبال كبير من طرف زوار المعرض الأمر الذي سيساهم في الدفع بالشراكة المغربية الألمانية في القطاع الفلاحي.

وأضافت أن أكثر من خمسين عارضا مغربيا جاؤوا إلى المعرض للتعريف بمنتجاتهم اوالبحث عن أسواق جديدة لتنمية القطاع الفلاحي الذي يساهم بنسبة 5ر16 في المائة من الناتج الخام الوطني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *