متابعات | هام

البرلمانية ماء العينين تناقش تنزيل دستور 2011 وسط إحتجاجات للأساتذة المتدربين بأكادير

لم يفوت الأساتذة المتدربين فرصة حضور البرلمانية ماء العينين لتأطيرندوة للكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية، بقاعة داخل بلدية  اكادير، للمطالبة بإسقاط المرسومين الوزاريين.

وانطلقت يوم السبت 30 يناير 2016، ندوة تحت عنوان “مساءلة التجربة الديموقراطية بعد دستور 2011” بقاعة إبراهيم الراضي ببلدية أكادير، بتاطير من تلاثة متدخلين تتقدمهم البرلمانية امنة ماء العينين، التي أطلقت النار على جمهور الفايسبوك، بعد إنتشار فيديوهات  ساخرة لممثلي الشعب على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قالت “أن بعض البرلمانيين يتخوفون من طرح الاسئلة الظهور في الفايسبوك” التي إعتبرته نشاطا يعادل الجرائد الإلكترونية.

وواصلت ماء العينين حديثها عن تنزيل دستور 2011 “الذي يحتاج مزيدا من النضال من أجل إقراره، بفعل ضبابية العلاقة بين الحكومة والمؤسسة الملكية” حسب قولها، معتبرة أن بعض القوانين المعمول بها حاليا تعود لفترة الحماية.

وبمجرد أخذ البرلمانية للكلمة من طرف مسير الندوة، رفع العشرات من الاساتذة المتدربين للافتات مطالبة بإسقاط المرسومين، وسط شعرات ضد حكومة بن كيران التي وصفوها “باللاشعبية”، من جهتها ردت ماء العينين على المحتجين بكون الندوة من تنظيم حزب سياسي وليست الحكومة، لتتم مداخلتها بعد كلمة للأساتذة المتدربين بمركز مهن التربية والتكوين بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *