آخر ساعة

تنظيم حملة “لنجعل أحياءنا تبتسم” بحي الشراردة أولادتايمة

نظمت جمعية الوحدة للتنمية والأعمال الإجتماعية حملة نظافة وتوعية واسعة بحي الشراردة فوق العين التابع لبلدية أولادتايمة وذلك على أشطر إلى أن تشمل الحي بكامله الذي يعد أكبر حي بالمدينة، وذلك أيام السبت والأحد والإثنين 20و21و22 فبراير2016 تحت شعار لنجعل أحياءنا تبتسم”، إيمانا من الجمعية بضرورة انخراط المجتمع المدني في حملات تحسيسية من أجل تدبير شؤون الأحياء فيما يتعلق بالبيئة.

وعرف هذا النشاط مشاركة تطوعية فعالة من مختلف الشرائح العمرية، خصوصا الأطفال الذين غمرتهم السعادة والحماس وهم يشاركون في الحملة، هذا بالإضافة إلى مساهمة المجلس البلدي للمدينة في تسخير آليات لوجستيكية.

وتجلت هذه الحملة في جمع النفايات وإزالة المخلفات القديمة بالحي المذكور، كما قام المشاركون بتزيين واجهات الشوارع وذلك بطلاء أسفل الأشجار والأعمدة وهو ما أعطى رونقا جميلا  لواجهات الحي.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى إبراز دورالمجتمع المدني في تحضر المجتمعات ورقيها وتوعية الأبناء وأفراد المجتمع بأهمية نظافة المحيط البيئي المحلي والمحافظة عليه وحمايته من مخاطر الأوبئة وانتشار الأمراض.

والنظافة لاتقتصر على النظافة الشخصية فحسب بل تعم المكان من المنزل والمسجد والمدرسة إلى الحي بأكمله. كما تهدف هذه الحملة إلى الإنخراط أكثر في الحملات التطوعية وفي كل المجالات سواء الإنسانية منها أو الإجتماعية دون تمييز ودون انتظار مقابل مادي.

هذه البادرة نوهت بها ساكنة الحي كما عبرت عن سعادتها وافتخارها بأبناء الحي الذين أبانوا عن حس كبير في خذمة الصالح العام. وجدير بالذكر أن الحملة تركت صدى واسعا في الحي إن لم نقل بالمدينة كلها.
حي بولادتايمة
12742431_1053762274662378_1073751240913402700_n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *