مجتمع

انطلاق تظاهرة “لقاءات أكادير لفنون الطبخ” في دورتها الثانية

افتتحت يوم الجمعة فعاليات الدورة الثانية من “لقاءات أكادير لفنون الطبخ”، التي تنظم تحت شعار “فنون الطبخ: قطب مميز للتنمية الاقتصادية”، وذلك بمشاركة حوالي ثلاثين من أمهر الطباخين من المغرب وفرنسا .

وأفاد المنظمون أن هذه الدورة ستعرف مشاركة خمسة من أبرز الطهاة المعروفين على صعيد فرنسا في مجال تحضير الحلويات، إلى جانب ثلة من عشاق الطبخ بمختلف أنواعه، حيث سيساهمون في إعطاء مدينة أكادير ومحيطها صورة مشرقة بوصفها وجهة متميزة لأفضل وجبات الطبخ.

وسيعمل الطهاة خلال هذه الدورة على إعطاء قيمة مضافة لمنتوجات البحر، التي تشكل، إلى جانب المنتجات المجالية، مادة أولية لإعداد أصناف مختلفة من أطباق الأكل.

وفي هذا السياق، سيعمل الطهاة على إعداد وجبات في بعض الفنادق والمطاعم السياحية الشريكة في هذه اللقاءات، حيث ستكون متبوعة بجلسات للتذوق، وستتاح الفرصة لكل طباخ لإعداد طبقين اثنين أمام نخبة من زبناء وضيوف هذه الفنادق والمطاعم.

مطعم بامبو طاي بأكادير

وستعرف الدورة الثانية من لقاءات أكادير لفنون الطبخ، تقديم الطباخ الفرنسي الشهير جاك ماركون لبعض الوصفات في فن الطبخ، إلى جانب مشاركة أربعة من أمهر الطباخين المغاربة الذين سيقدمون عروضا للطبخ مستلهمة من الطبق المغربي الأصيل “الكسكس”.

وسيكون الطباخون المشاركون في اليوم الثالث من هذه الدورة على موعد مع استكشاف خبايا المنتجات المجالية التي يتم إنتاجها في المناطق الخلفية لأكادير، والتي تتميز بثرائها.

ويحضر لقاءات أكادير لفن الطبخ هذه السنة اسمان مشهوران في عالم فنون الطبخ العالمي هما ريجيس ماركون، وألان ديكاس.

وتقرر تسمية أندري ماركون رئيس غرف التجارة والصناعة بفرنسا رئيسا شرفيا لهذه التظاهرة، حيث سيلقي محاضرة حول موضوع “فن الطبخ كقطب مميز للتنمية الاقتصادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *