متابعات | هام

النقابات الخمس تقرر تعليق مسيرة 10 أبريل فسحا للحوار مع بنكيران

دفعت دعوة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، النقابات لحوار اجتماعي تفاوضي ثلاثي الأطراف، إلى تعليق مسيرتها الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 10 أبريل الجاري بمدينة الدار البيضاء، حيث قررت المركزيات النقابية الأربع، تعليق المسيرة الوطنية، بعد اجتماعها لتدارس دعوة رئيس الحكومة للحوار الاجتماعي التفاوضي الثلاثي الأطراف يوم 12 أبريل الجاري.

وأوضح بيان أصدرته النقابات عقب اجتماعها المنعقد يوم الاثنين بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذا القرار يأتي من موقع مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية واستحضارا لمصلحة الطبقة العاملة، وتعبيرا منها عن إرادتها الثابتة في حوار اجتماعي تفاوضي مسؤول للمساهمة في إنجاح هذه الجولة لدفع الحكومة إلى الاستجابة لمطالب الطبقة العاملة.

ودعت المركزيات النقابية، الحكومة إلى التعاطي الإيجابي مع مطالب الطبقة العاملة كاملة دون تجزئ. كما دعت النقابات الطبقة العاملة ومختلف الأجهزة التنظيمية، إلى مواصلة التعبئة استعدادا لتنفيذ ما أسمته بـ”البرنامج النضالي المسطر الممتد من الآن إلى الدخول الاجتماعي في حالة فشل الحوار مع الحكومة”.

هذا ووقع على البيان كل من الإتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *