آخر ساعة

شركة مغربية تحصل على الجائزة الفضية لأفضل المزودين لشركة بوينغ

تمكنت الشركة المغربية “ماتيس أيروسباس” في مجال الملاحة الجوية، من الحصول على الجائزة الفضية ضمن أفضل المزودين لشركة بوينغ بمختلف أصقاع العالم.

وأفاد بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات، أن الشركة المغربية، توجت بهذه الجائزة على هامش مشاركة المغرب في لقاءات الأعمال خلال “قمة مقدمي خدمات صناعة الطيران والدفاع”، التي نظمت يومي 14 و15 أبريل في سياتل الأمريكية، وهي المشارمة التي تمت تحت إشراف المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب – تصدير) وتجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

وعبر هذه الجائزة المنظمة احتفاء بالذكرى المئوية لنشأة بوينغ، يضيف البلاغ، تسعى هذه الأخيرة إلى مكافأة أفضل مورديها أو مزوديها انطلاقا من مستويات أدائهم وجودة خدماتهم، وفي هذا الشأن فقد تمكنت 430 شركة من الظفر هذه السنة بهذه الجائزة من أصل أكثر من 14 ألف شركة معنية بجميع أنحاء العالم.

ويعد تتويج الشركة الوطنية “ماتيس أيروسباس” المتخصصة في تصنيع الأسلاك الطائرات، بحسب البلاغ، “مفخرة لصناعة الطيران المغربية، حيث فازت بالجائزة الفضية أخذا بعين الاعتبار بالأساس تسليمها للمنتج في الوقت المحدد بنسبة 100 في المائة ومستوى جودة خدماتها بنسبة 99.92 في المائة وكذا معدل قبولها في ظرف 12 شهرا بنسبة 99.8 في المائة”.

يذكر أن هذا الحدث تميز بمشاركة أربع شركات مغربية في مجال نظم الطيران، بما في ذلك الهندسة والتجميع والأنظمة الكهربائية والصيانة (الإصلاح والمراجعة) وذلك إلى جانب 800 شركة لصناعة الطيران بأمريكا الشمالية وعبر العالم من 40 بلدا. كما أتاح هذا الملتقى الفرصة لعقد 11 ألف لقاء انطلاقا من منطق رابح- رابح، مما يتيح للمنتج المغربي تعزيز محتواه التكنولوجي وتأكيد مكانة وموقع المغرب في سلاسل القيمة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *