حوادث | هام

درك أولاد التايمة يعتقل جزارا بسبب بيعه لحوما فاسدة

تمكنت عناصر الدرك الملكي باولاد التايمة، يوم أمس الاربعاء 13 يوليوز 2016، من اعتقال جزاز بسوق موسم سيدي احمد اوعمر بسبب قيامه ببيع لحوم بقر ميت.

وتأتي عملية الاعتقال بعد اتصال جزاز آخر بدرك اولاد التايمة بشأن عرض المشتبه فيه للحوم تبعث منها روائح كريهة. وقامت عناصر الدرك بمعاينة الحادث، حيث تم اعتقال الجزاز وحجز اللحوم الفاسدة التي تم حرقها اليوم الخميس بإحدى الفضاءات بجماعة سيدي احمد اوعمر.

وقد سبق ل”مشاهد” أن تطرقت الى انتشار ظاهرة الذبيحة السرية بإقليم تارودانت، إذ تقوم لوبيات الذبيحة السرية يوميا بإغراق الأسواق المحلية بلحوم غير مراقبة بيطريا ومجهولة المصدر، حيث إن هذه الظاهرة تهدد السلامة الصحية لمستهلكي هذه اللحوم، وقد اعتبرت الجريدة أن تساهل السلطات المحلية والمصالح البيطرية التابعة لوزارة الفلاحة في فرض مراقبة صارمة ساهم في ارتفاع وتيرة هذا النشاط المخالف للقانون.

وبالمقابل، تفوت ظاهرة الدبيحة السرية على خزينة الجماعات بتارودانت مبالغ مالية كبيرة، خاصة امام تساهل السلطات المحلية في مراقبة مراكز الذبيحة السرية ونقط بيعها، حيت يعمد محترفو الذبيحة السرية على خلق مجازر عشوائية بمجموعة من الاحياء الهامشية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *