متابعات | هام

حزب “غيرت فيلدرز” يتعهد بإغلاق المساجد وحظر القرآن في هولندا

يسعى “حزب الحرية” اليميني المتطرف في هولندا، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي للانتخابات التشريعية في مارس 2017، إلى “إغلاق كافة المساجد” و”حظر القرآن”.

وجاء هذا التعهد في البرنامج الانتخابي للحزب الذي نشره زعيمه النائب غيرت فيلدرز، الخميس 25 غشت.

وأفادت وثيقة الحزب المكونة من صفحة واحدة تحت عنوان “مشروع البرنامج الانتخابي لحزب بي في في 2017-2021” بأنه سيتم إغلاق كافة مساجد ومدارس المسلمين وحظر القرآن، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد نشرت الوثيقة على حساب النائب على تويتر، وكتب هذا الأخير “هولندا لنا مجددا”.

ويأمل الحزب اليميني المتطرف في “القضاء على أسلمة” البلاد، حسب تعبيره، خصوصا عبر إغلاق الحدود ومراكز طالبي اللجوء، إضافة إلى منع وصول مهاجرين من بلدان مسلمة ومنع ارتداء غطاء الرأس في الوظيفة العامة ومنع عودة الأشخاص الذين انضموا إلى تنظيمات متطرفة في سوريا.

وبسبب أسوأ أزمة هجرة تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بات “حزب الحرية” في طليعة استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة، متقدما على ائتلاف الأحزاب الحاكمة، العمال والليبراليين، بقيادة رئيس الوزراء مارك روتي.

وتوقعت الاستطلاعات، العام الماضي، أن يفوز الحزب اليميني بـ 38 مقعدا من أصل 150 في مجلس النواب.

وذكّر فيلدرز، الذي ستبدأ محاكمته بتهمة التحريض على الكراهية في أكتوبر، بوعده بذل كل جهد لتنظيم استفتاء في هولندا حول البقاء في الاتحاد الأوروبي، رغم محاولة أولى فاشلة، نهاية يونيو، حيث رفضت الغالبية الساحقة مذكرة بهذا المعنى في البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *