آخر ساعة

طنجة تحتضن المعرض الوطني للإبداع والكتاب

تحتضن مدينة طنجة، من 17 إلى 22 أكتوبر الجاري، النسخة الثالثة من (المعرض الوطني للإبداع والكتاب)، الذي يشرف على تنظيمه “الراصد الوطني للنشر والقراءة” (رونق المغرب) .

ويسعى هذا المعرض، بحسب بلاغ لمنظميه، إلى المساهمة في الترويج للكتاب المغربي والتعريف بالمبدعين والمبدعات المغاربة، وتمكينهم من عرض منشوراتهم واصداراتهم الخاصة أمام الجمهور الواسع المهتم.

وسيتضمن المعرض برنامجا ثقافيا متنوعا بهدف دعم العمل الثقافي وتقريب الشأن الثقافي من المبدعين الشباب ومن تلاميذ المؤسسات التعليمية وطلبة المؤسسات الجامعية، في إطار السعي المتواصل لتنمية المخزون الابداعي لدى الناشئة والشباب وتشجيعهم على العطاء في المجال المعرفي والانخراط في مجال البحث العلمي.

ويروم المعرض أيضا تقريب الكتاب من مختلف المهتمين بالإبداع الادبي خاصة والإبداع المعرفي بشكل عام، وضمان التقارب والتجاوب بين المؤلفين والكتاب والباحثين والقارئ المهتم، وكذا توفير فضاء فكري علمي للتفاعل بين المشتغلين في الحقل الثقافي، من شعراء وأدباء ورجال المسرح ومؤرخين وأكاديميين، والقارئ العادي الراصد لجديد الابداع والتأليف بشتى أجناسه.

كما يشكل هذا الموعد الثقافي السنوي في نسخته الجديدة منبرا ثقافيا متميزا لتشجيع الأجيال الصاعدة على القراءة والاطلاع على جديد الإبداع، وتحقيق التواصل الثقافي بين مختلف أجيال المبدعين سواء من المخضرمين أو الذين يشقون طريقهم نحو فرض الذات الادبية في المحيط المعرفي.

وأهابت إدارة المعرض بالمناسبة، بكل المبدعين والمبدعات الراغبين في عرض منشوراتهم وإصدارتهم الخاصة، إلى توجيه طلب المشاركة الى المنظمين قبل 12 من أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *