ثقافة وفن

الكثافة والتنوع يميزان برنامج مهرجان “العسل” بايموزار إداوتنان

من المنتظر أن تنطلق فعاليات مهرجان “العسل” بجماعة ايموزار اداوتنان، يوم الخميس 10 غشت الجاري وتستمر على مدى 3 أيام.

وتمت برمجة مجموعة من الفقرات التي ميزت الدورة الحالية بالكثافة والتنوع، فبالموازاة مع معرض المنتوجات المحلية، وأنشطة رياضية واجتماعية، وحملة طبية لفائدة أبناء المنطقة، والاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين، علاوة على تكريم مجموعة من الأسماء المحلية التي حققت نجاحات على أكثر من صعيد، تمت برمجة سهرات سينمائية من خلال عرض فيلم “أحمد لقران” و “تيروكزا ن تمغارت”، بحضور المخرج عبد العزيز أوالسايح وثلة من الممثلين الذي شاركوا في الفيلم.

من جهة أخرى، سيتم تنظيم ورشات موضوعاتية حول “مستجدات قانون التعاونيات بالمغرب”، و “شروط السلامة الصحية لانتاج العسل، إلى جانب صبحية لفائدة الأطفال.

وبخصوص السهرات الفنية، استقطبت الدورة الحالية، أسماء فنية كبرى، حيث سيتم إحياء السهرة الأولى، يوم الخميس المقبل، الفنان سعيد أسمغور، حسن أرسموك، سالم مراد، والفكاهي بوشعيب أبعمران، فيما سيتم إحياء سهرة اليوم الموالي (الجمعة) كل من الفنان محمد أتنان والحسين أمراكشي ومجموعة إمدوكال والفكاهي مصطفى الصغير.

وخلال السهرة الختامية، سيشارك الفنان صالح الباشا وحبيبة تبعمرانت ومجموعة بوزمان الفكاهي محمد قيمرون، في إحياء السهرة الختامية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *