رياضة

زيدان يمدد عقده مع ريال مدريد

أعلن المدرب الفرنسي من أصول جزائرية زين الدين زيدان، اليوم السبت، أنه قرر تمديد عقده كمدرب لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، لمدة عقد أخرى، بعد أن قاد الفريق، منذ عام 2016، إلى سلسلة ألقاب من بينها الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مرتين.

وقال زيدان، في لقاء صحفي عشية ذهاب الكأس السوبر الإسبانية التي ستجمعه غدا الاحد بغريمه برشلونة، “أنا سعيد لأنها علامة ثقة على أننا قمنا بعمل جيد.. أنا سعيد جدا، كلنا سعيدون جدا.. بعد ذلك، يبقى الهدف دائما نفسه، طالما أني في موقعي.. الهدف المقبل غدا الأحد، على سبيل المثال هو القيام بأقصى ما يمكن للفوز في المباراة.. هذا هو ما يحركنا”.

وتولى زيدان، البالغ من العمر 45 عاما، الإشراف على الجهاز التدريبي للنادي الملكي في شهر يناير 2016 خلفا للإسباني رافايل بينيتيز، وقد تمكن من تحقيق مسيرة زاخرة بالألقاب خلال فترة قصيرة، بدأت في عام 2016 مع دوري أبطال أوروبا، وشملت الكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وفي موسم 2016-2017، قاد ريال مدريد إلى لقبه الأول في الدوري المحلي منذ سنة 2012، والاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، ليصبح أول فريق يحقق ذلك منذ ميلان الإيطالي عام 1990. كما أحرز هذا الأسبوع الكأس السوبر الأوروبية، للمرة الثانية على التوالي، بفوزه، يوم الثلاثاء الماضي، على بطل الدوري الأوروبي نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بنتيجة 2-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *