متابعات

جهة سوس: سحب نقطة إحداث شركة التنمية السياحية من أشغال الدورة

طالب رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة بتأجيل الدراسة والمصادقة على احداث شركة التنمية السياحية بفعل وجود ثغرات قانونية في شكل تاسيس الشركة، وقد تم تاجيل هذه النقطة باجماع اعضاء المجلس.

وقد تم ادراج نقطة احداث شركة التنمية السياحية سوس ماسة في دورة العادية لشهر اكتوبر، وحسب مشروع احداث هذه الشركة يهدف الى المساهمة في تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسياحة على صعيد الجهة وتطوير منتوجات جديدة للسيحاة وتثمين الرصيد الثقافي والطبيعي للجهة كما يروم احداثها ضمان تدبير ومواكبة المنتوج السياحي وتطوير تدبير الوجهة السياحية عبى الارضية الرقمية. كما تم تحديد راس مال الشركة في مبلغ 1 مليون درهم وتملك جهة سوس ماسة 34% من اسهم الشركة وجماعة اكادير 5% والمكتب الوطني السياحة 30 % و الشركة المغربية للهندسة السياحية 8% فيما خصص لصندوق الايداع والتدبير نسبة 8 % ودار الصانع 10 % من اسهم الشركة.

من جهة أخرى، استنكر عدد من المهنيين خلق هذه الشركة دون إشراكهم في ذلك، معبرين عن تذمرهم من تغييب الديمقراطية التشاركية داخل مجلس جهة سوس، كما تساءلوا عن الأدوار المستقبلية للمجلس الجهوي للسياحة، الذي استقال منه مسعود مراش احتجاجا على قرار الجهة بإحداث شركة للتنمية السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *